logo

الجيش الاسرائيلي يعترف للمرة الاولى : الهجوم الايراني تسبب بأضرار في قواعد سلاح الجو

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-10-2024 11:27:22 اخر تحديث: 02-10-2024 14:39:01

أفاد موقع " واينت " العبري ، بعد ظهر الاربعاء ، بأن الجيش الاسرائيلي اعترف للمرة الاولى بأن الهجوم الايراني تسبب بأضرار في قواعد سلاح الجو ، الا أن أية طائرة لم تتضرر .

وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي " ان المهام الموكلة لسلاح الجو سواء كانت قريبة أو بعيدة لم تتضرر من الهجوم ولم يتم تغييرها، وان خطط الدفاع التي بناها سلاح الجو على مدار سنوات أثبتت نفسها، ابتداء من الحماية الجوية بوسائل مختلفة مثل القبة الحديدية ومنظومة " حيتس " أو بواسطة وسائل التحصين والبنى التحتية وتوزيع المهام في حالات الطوارئ ".

ووصف سلاح الجو الإسرائيلي " تصرف الجمهور الإسرائيلي بانه بطولي، وان هذا التصرف منع وقوع إصابات، وذلك تمثل بالتجاوب مع تعليمات الجبهة الداخلية ". كما قالت مصادر في سلاح الجو " ان الهجوم الإيراني لم يصب أية طائرة أو أية شخص، وانما تسبب باصابات في مبان إدارية ".

ونقلت مصادر عن الجيش الإسرائيلي أيضًا إن "إيران أطلقت صواريخها الأكثر تقدمًا أمس، "بدون أن تدخر منها "، لكنها لم تطلق صاروخًا واحدًا فرط صوتي، لأنهم لا يملكون أي صاروخ كهذا ولا يمتلك أي من أعدائنا مثل هذا الصاروخ. عندما يكذبون بشأن شيء كهذا، فهذا أمر جيد بالنسبة لنا".
 تصوير سلطة الاطفاء