logo

ثلاثية أديمي في الشوط الأول تقود دورتموند للفوز 7-1 على سيلتيك بدوري الأبطال

تقرير رويترز
01-10-2024 23:37:27 اخر تحديث: 01-10-2024 23:37:53

دورتموند (ألمانيا) (تقرير رويترز) - سجل كريم أديمي ثلاثية في الشوط الأول ليقود بروسيا دورتموند الألماني، وصيف بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الماضي، للفوز 7-1 على سيلتيك الاسكتلندي يوم الثلاثاء، في مباراة تقدم فيها دورتموند بخمسة أهداف خلال أول 42 دقيقة.

كريم أديمي لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل بالهدف الثاني للفريق  خلال مباراة المرحلة السادسة من دوري أبطال أوروبا 2024/25 بين بوروسيا دورتموند ونادي برشلونة في ملعب دورتموند في الأول من أكتوبر 2024 في دورتموند، ألمانيا - Photo by Jürgen Fromme - firo sportphoto/Getty Images)

وصعد الفوز الساحق بفريق دورتموند إلى الصدارة في مرحلة الدوري التي يتنافس بها 36 فريقا، إذ حقق انتصارين سجل خلالهما عشرة أهداف واهتزت شباكه بهدف واحد، بينما تجمد رصيد سيلتيك عند ثلاث نقاط وتراجع من المركز الثالث إلى 19.

وقال كالوم مكجريجور قائد سيلتيك لشبكة تي.إن.تي سبورتس التلفزيونية "هي مباراة مؤلمة بكل تأكيد. لقد عوقبنا على كل خطأ ارتكبناه. وقبل أن ندرك ذلك، كنا متأخرين 5-1. كانت ليلة صادمة".

وبدأت الجماهير في المباراة التي حضرها 80 ألف مشجع الاحتفالات مبكرا، إذ سجل إيمري تشان هدفا في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء بعد أن عرقل كاسبر شمايكل حارس مرمى سيلتيك اللاعب جيمي جيتينز، وقد حصل على إنذار.

وأسكت سيلتيك جماهير دورتموند مؤقتا بعدها بدقيقتين عندما استقبل دايزن مايدا عرضية من آرني إنجلس وتعادل للفريق الاسكتلندي، لكن أديمي أعاد التقدم لدورتموند في الدقيقة 11 عندما سدد كرة ارتطمت بأوستن تراستي قبل أن تسكن الشباك.

وأضاف الجناح الألماني الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 29 عندما أطلق تسديدة قوية أسكن بها الكرة في الزاوية العليا لمرمى شمايكل ثم حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 39 سجل منها سيرو جيراسي الهدف الرابع للفريق، وأكمل أديمي ثلاثيته بعدها بثلاث دقائق.

وفي الدقيقة 66، سجل جيراسي الهدف الثاني له والسادس لدورتموند ثم اختتم البديل فيلكس نميتشا التسجيل بالهدف السابع للفريق في الدقيقة 79.

وكان بإمكان دورتموند الفوز بعدد أكبر من الأهداف لكن شمايكل تصدى لأكثر من كرة خطيرة.

وجاء التقدم الساحق لدورتموند في الشوط الأول ليعيد فارق الأهداف الذي يحمله سيلتيك إلى نقطة الصفر، إذ استهل سيلتيك مشواره في البطولة بالفوز 5-1 على سلوفان براتيسلافا في سبتمبر أيلول الماضي، وبعدها ازداد الأمر سوءا خلال المباراة.

وجاء الهدف الثاني لجيراسي بعد تشتيت سيء من أليستير جونسون، إذ دفع سيلتيك، الذي خاض المباراة بثقة كبيرة بعد تحقيق نتيجة جيدة في بداية مشواره، ثمن التمريرات الضعيفة وقلة الاستحواذ.

وأصبح أديمي أول لاعب من دورتموند يسجل ثلاثية خلال الشوط الأول من مباراة بالمنافسات الأوروبية منذ عام 2002، وقد شكل إنجازه صدمة لأربعة آلاف مشجع لسيلتيك سافروا لحضور المباراة.

وبدأ كل من الفريقين المباراة بتشكيلة لم تشهد تغييرات عن التشكيلة التي لعب بها مباراته المحلية مطلع هذا الأسبوع، إذ يتصدر سيلتيك الدوري الاسكتلندي، بينما يحتل دورتموند، الذي فاز 3-صفر على كلوب بروج البلجيكي في مباراته الأولى بدوري الأبطال، المركز الخامس في الدوري الألماني.

وقال مكجريجور "الهدف السريع قتلنا وأزعجنا بعض الشيء. عندما تمنح اللاعبين الجيدين الوقت للاستحواذ على الكرة، فإنهم يقتلونك. وهذا ما فعلوه".