logo

هالاند يسجل هدفه رقم 42 بدوري أبطال أوروبا في فوز سيتي 4-صفر على براتيسلافا

تقرير رويترز
01-10-2024 23:26:58 اخر تحديث: 01-10-2024 23:27:19

(تقرير رويترز) - سجل إيلكاي جندوجان وفيل فودن وإرلينج هالاند وجيمس مكاتي في فوز مانشستر سيتي 4-صفر على مضيفه سلوفان براتيسلافا ليحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

إرلينج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي يحتفل بتسجيل الهدف الثالث أمام فريق سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأول من أكتوبر تشرين الأول 2024 - (Photo by Christian Bruna/Getty Images)

وافتتح سيتي، بطل دوري أبطال أوروبا عام 2023، مشواره بالتعادل السلبي مع ضيفه إنتر، بينما تعرض براتيسلافا لخسارة كبيرة 5-1 أمام سيلتيك.

وأبلغ فودن شبكة (تي.إن.تي) "يجب أن نحترم (براتيسلافا). كان من الصعب اختراق دفاعه والأجواء كانت لا تصدق.

"قمنا بالمهمة في النهاية وتمكنا من إيجاد المساحات. كنا لنسجل المزيد من الأهداف في ليلة أخرى، لكننا سعداء بالفوز 4-صفر. بعد التعادل (مع إنتر) كان علينا أن نفوز لذا نحن على الطريق الصحيح الآن".

وأطلق بطل الدوري الإنجليزي الممتاز العديد من التسديدات على مرمى الفريق صاحب الأرض، وسجل جندوجان الهدف الأول لسيتي في الدقيقة الثامنة بعدما أطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء غيرت اتجاهها وسكنت الشباك.

وضاعف فودن تقدم سيتي مسجلا هدفه الأول هذا الموسم في الدقيقة 15 بعدما تلقى تمريرة من جيريمي دوكو وأطلق تسديدة قوية في الزاوية المنخفضة. وأحرز هالاند هدفه رقم 42 في دوري أبطال أوروبا في الدقيقة 58 بعدما راوغ الحارس وسدد في الشباك بسهولة عقب تمريرة من ريكو لويس.

وغادر هالاند، الذي سجل هدفه 11 في كل المسابقات، بعد دقيقتين من تسجيل الهدف.

وسجل مكاتي بعد تمريرة حاسمة من فودن في الدقيقة 74 ليحرز هدفه الأول مع سيتي ويكمل الليلة المثالية لفريقه.

وقال مكاتي، الذي انضم لسيتي وهو يبلغ من العمر 11 عاما "أنا في قمة سعادتي. هذ حلم كل طفل، لذا فهو حلم تحول إلى حقيقة".

وكان من الممكن أن تكون النتيجة أكبر في مباراة هيمن عليها سيتي الذي أطلق 28 تسديدة منها 14 بين القائمين والعارضة منها ثلاث تسديدات ارتدت من إطار المرمى.

وتصدى دومينيك تاكاتش حارس براتيسلافا للعديد من الفرص في الدقائق الأخيرة بعدما استخدم قدمه لإبعاد تسديدة جندوجان قبل أن ينقذ محاولة من جون ستونز.