logo

7 قتلى بعملية اطلاق نار في يافا - الشرطة : تصفية المنفذيْن

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-10-2024 16:06:48 اخر تحديث: 01-10-2024 22:13:43

افاد المتحدث بلسان نجمة داوود الحمراء أنه " تم تلقي بلاغ عن اصابة عدد من الأشخاص باطلاق نار في يافا " . وجاء في بيان لاحق من المتحدث بلسان نجمة داوود الحمراء :

" تم تلقي بلاغ عن عدة مصابين باطلاق نار في مدينة يافا والحديث عن مصابين بدرجات مختلفة وبينهم فاقدين للوعي" .
وقال المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء لاحقا أن " 9 أشخاص أصيبوا في عملية اطلاق النار، 4 منهم بحالة حرجة " .
من جانبه ، افاد المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان : " قبل قليل تلقت الشرطة بلاغا عن حادثة اطلاق نار في يافا . هناك عدد من المصابين . على ما يبدو وردت شبهات لهجوم ارهابي " .

 مقتل 4 أشخاص - الشرطة: تصفية المنفذيْن
وقال المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ في بيان لاحق : " 
إثر الهجوم على شارع "شاد يام " في تل ابيب، حتى الآن قتل 4 مواطنين بإطلاق النار من سلاح كان على اثنين، بالإضافة إلى 7 جرحى بدرجات متفاوتة. تم تحييد المنفذين الاثنين في الميدان . تتواجد قوات كبيرة من الشرطة في مكان العملية وتقوم بمسح وتمشيط مكثف لرصد استثناءات إضافية. جميع التقارير عن الجرحى والقتلى وفق المصادر الطيية" .

ارتفاع عدد القتلى الى 6
أفادت وسائل اعلام عبرية أن عدد القتلى بعملية اطلاق النار في يافا ارتفع الى 6 قتلى .  وقال المتحدث بلسان الشرطة في بيان : " حتى هذه اللحظة، قُتل 6 مدنيين في حادث طعن وإطلاق نار بسلاح طويل في مكان الحادث بشارع شاد يام في تل ابيب، وأصيب 9 مواطنين بجروح متفاوتة. 
تم تحييد المنفذين اللذين بدءا عملية القتل في القطار الخفيف واستمرا سيرًا على الأقدام في شارع " أورشليم" ، على يد مفتشي عمال البلدية "سيلاع" ومواطنين الذين تواجدوا في مكان الحادث باستخدام مسدسات شخصية" .
واضاف البيان : " في نفس وقت الهجوم، بدأ إطلاق وابل كبير من الصواريخ باتجاه مركز الدولة، مع التركيز على منطقة لواء تل ابيب. نناشد المواطنين ونطلب منهم التصرف وفق توجيهات قيادة الجبهة الداخلية والبقاء بالقرب من المناطق المحمية" .

وافادت وسائل اعلام عبرية أن منفذي العملية من مدينة الخليل .

 تصوير الشرطة


 تصوير الشرطة