logo

‎⁨جلسة طارئة في بلدية الطيبة: ‘الاعتداء على منزليْ رئيس البلدية والقائم بأعماله اعتداء على الطيبة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-09-2024 15:03:34 اخر تحديث: 30-09-2024 16:19:05

عقدت بلدية الطيبة، مساء أمس الاحد، جلسة طارئة، وذلك في اعقاب الاعتداء على منزل رئيس البلدية يحيى حاج يحيى، بعد إلقاء قنبلتين على منزله في ساعة متأخرة من مساء يوم السبت الماضي ،

وذلك بعد يومين من الاعتداء على منزل القائم باعمال رئيس البلدية عبد الحكيم جبارة، اذ تم القاء قنبلة على المنزل، لكنها لم تنفجر ..

وشارك في الجلسة رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي، أئمة مساجد وممثلون عن اللجنة الشعبية في المدينة وعن صندوق مبادرات ابراهيم ... مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، رصد لنا الأجواء خلال الجلسة الطارئة بالتقرير التالي ..

" هذه الأشياء لن تؤثر على معنوياتنا ونحن مستمرون في العمل البلدي لمصلحة البلد "
وقال رئيس البلدية يحيى حاج يحيى : " تم القاء قنبلتين على البيت ، واحدة انفجرت خارج البيت في الشارع والثانية دخلت الى البيت لكنها لم تنفجر . هذه الأشياء لن تؤثر على معنوياتنا ونحن مستمرون في العمل البلدي لمصلحة البلد بكل معنى الكلمة . أتوجه لجميع السياسيين أن العنف الكلامي ممكن أن يؤدي الى هذه الأفعال مع أن القصد لم يكن هذا ، لكنه يؤدي الى قيام مرضى ومتهورين بهذه الأعمال ، لهذا فأنا أناشد الجميع بالهدوء من أجل البلد ، ولنسير به الى الطريق الصحيح . وأنا أشكر كل من شجعني ووقف الى جانبي " .

" أحمّل المسؤولية للأهالي "
من جانبه ، أوضح عبد الحكيم جبارة القائم بأعمال رئيس بلدية الطيبة " مؤسف جدا ما يحدث في المجتمع العربي عامة وفي الطيبة خاصة ، رغم أن الطيبة فيها نسيج اجتماعي وصلة نسب وقرابة وانسجام بين الناس الا أننا نجد أنفسنا في فترة مؤسفة جدا يعتدي فيها على القائم بأعمال رئيس البلدية ومن ثم عل رئيس البلدية " .
وأكد عبد الحكيم جبارة أن " الأمر مؤسف جدا وأنا أحمّل المسؤولية للأهالي لأنه عليه أن يروبا أولادهم جيدا قبل أن يرسلوهم للمدارس . وأتأمل أن نحب بعضنا وأن نقاوم الأمور الخاطئة وأن نضع أيدينا في أيدي البعض ضد هذه الافة المنتشرة في الطيبة ، لأن الطيبة تستحق الحياة ويوجد فيها مستقبل لنا ولأودلنا وأحفادنا " .
وأردف بالقول : " تفاصيل الحادثة بحسب كاميرات المراقبة أنه في ليلة الجمعة الساعة 12:14 دقيقة قام شخص على دراجة كهربائية بالقاء قنبلة على بيتي . وما أزعجني أنني لا أعرف من ه هذا الشخص وماذا يريد مني ولماذا قام بهذا العمل ، والادهى من هذا كله أن القنبلة لم تنفجر وعند الساعة 5:30 صباحا واثناء خروج ابني للعمل حملها بيده ولم يكن يعرف أنها قنبلة ، فلو لا سمح الله انفجرت لكنت الان في وضع اخر لا أحسد عليه ، لكن قدر الله ولطف والحمد لله . ونأمل أن نعرف الجناة وأن نقدمهم للعدالة وأن يحصلوا على أقصى درجات العقاب " .

" الاعتداء على رئيس البلدية والقائم بأعماله هو اعتداء على الطيبة جميعها "
بدوره ، قال الشيخ محمود نادر حاج يحيى عضو بلدية الطيبة عن الحركة الإسلامية : " الاعتداء على رئيس البلدية والقائم بأعماله هو اعتداء على الطيبة جميعها ، وهو مدان من قبل الجميع وقد كانت جلسة طارئة لنعطي رسالة قوية لكل انسان تسول له نفسه ان يمس بالنسيج الاجتماعي في الطيبة ، فنحن موحدون جميعا كل أعضاء بلدية الطبية وخلفهم كل فئات أهل الطيبة" .
وأضاف : " طلبنا من البلدية أن تخصص ميزانيات واضحة وعن دراسة لاقامة جهاز تربوي يأخذ دوره ويقوم بخطة ممنهجة بجميع الجهات . ونحن نشكر أهالي الطيبة على وقفتهم المشرفة ونحن موحدون جميعا باذن الله " .