logo

بطل العالم جريزمان يعتزل اللعب الدولي مع منتخب فرنسا بشكل مفاجئ

تقرير رويترز
30-09-2024 14:41:56 اخر تحديث: 30-09-2024 14:42:19

باريس (تقرير رويترز) - أعلن لاعب الوسط الفرنسي أنطوان جريزمان يوم الاثنين اعتزله دوليا بعد أن كان اللاعب الأكثر أهمية في تشكيلة المدرب ديدييه ديشان طوال عقد من الزمان فاز خلاله بكأس العالم لكرة القدم.

 لاعب الوسط الفرنسي أنطوان جريزمان  -  (Photo by Octavio Passos/Getty Images)

وكان اللاعب (33 عاما)، الذي عانى في بطولة أوروبا هذا العام، أحد العناصر الرئيسية في نسختي كأس العالم 2018 و2022، إذ حقق المنتخب الفرنسي اللقب في روسيا واحتل المركز الثاني في قطر.

وقال لاعب أتليتيكو مدريد عبر وسائل التواصل الاجتماعي "اليوم، بعاطفة شديدة أعلن اعتزالي اللعب مع منتخب فرنسا".

"بعد عشر سنوات رائعة ملئية بالتحديات والنجاحات واللحظات التي لا تنسى، حان الوقت لي لأطوي صفحة وأفسح المجال للجيل الجديد. كان ارتداء هذا القميص بمثابة شرف وامتياز".

وكان جريزمان المشهور بلقب "جريزو" كما يطلق عليه زملاؤه والجماهير، أيضا هداف بطولة أوروبا 2016 عندما تأهلت فرنسا إلى النهائي قبل أن تخسر أمام البرتغال بعد وقت إضافي في ستاد فرنسا.

وخاض جريزمان 137 مباراة دولية مع فرنسا سجل خلالها 44 هدفا، وفرض نفسه كلاعب يجيد الأداء في أكثر من مركز في خط وسط ديشان، ورغم أن شارة القيادة ذهبت إلى كيليان مبابي بعد اعتزال هوجو لوريس دوليا، كان دائما صوتا يستمع له الجميع.

وحقق رقما قياسيا بخوضه 84 مباراة متتالية مع منتخب بلاده، وهو رقم يؤكد مكانته كأكثر لاعب أهمية في آخر عشر سنوات.

وقال ديشان في بيان "تناقشت معه مؤخرا لوقت طويل بشأن اعتزاله. منذ ظهوره الأول مع منتخب فرنسا قبل عشر سنوات كانت علاقتنا قائمة على الثقة والصراحة".

"رغم أن مسيرته مع الأندية لم تنته بعد، سيظل أنطوان باقيا في ذاكرة الكرة الفرنسية وواحدا من أعظم اللاعبين في تاريخها".

"تردد كثيرا أنه كان اللاعب المفضل لدي. تربطنا بالفعل علاقة قوية للغاية وستظل مستمرة. من أعماق قلبي، شكرا على كل شيء جريزو".

وبات جريزمان ،الذي كان دائما ممتنا للمشاركة رغم تلقيه القليل من التقدير، ثاني لاعب بارز في منتخب فرنسا يعتزل دوليا بعد أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لفرنسا.

واعتزل جيرو دوليا بعد الهزيمة 2-1 أمام إسبانيا في قبل نهائي بطولة أوروبا هذا العام.

ويحتل جريزمان، الذي ساعد فرنسا أيضا في الفوز بدوري الأمم الأوروبية 2021، المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الفرنسي.

وشارك في أكثر من 500 مباراة بالدوري الإسباني مع ريال سوسيداد وأتليتيكو وبرشلونة.

وفي هذا الموسم، أحرز ثلاثة أهداف في تسع مباريات بكافة المسابقات مع أتليتيكو.