logo

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع العديد من وزراء الخارجية ‘حشد الدعم للقضية الفلسطينية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-09-2024 13:26:22 اخر تحديث: 04-10-2024 17:05:45

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الخارجية د. محمد مصطفى، على هامش انعقاد أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وزير خارجية الدنمارك لارس راسموسن،

تصوير مكتب الصحافة الحكومي

وزير خارجية فنزويلا ايفان جيل بينتو، وزير خارجية هنغاريا بيتر سيارتو، وزير خارجية أيرلندا مايكل مارتن، وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان، وزير خارجية نيكاراغوا فالدراك ويتاكر، وزيرة خارجية استراليا بيني وونغ، وزيرة خارجية رومانيا لومينيتسا اودوبيسكو ووزير خارجية البوسنة والهرسك علم الدين كوناكوفيتش.

وبحث مصطفى خلال الاجتماعات "حشد الجهود الدولية، وعلى كافة المستويات، من أجل وقف حرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة، وعدوان جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس، وآليات تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المُستَنِد على الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية، من أجل إنهاء الاحتلال، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية، وفق جدول زمني محدد، ودعم نيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة" .

كما بحث مصطفى "دعم خطة الحكومة من أجل إعادة إعمار فلسطين خاصة قطاع غزة فور وقف عدوان الاحتلال، والتي ترتكز على تعزيز الوحدة الوطنية والجغرافيا الفلسطينية ضمن رؤية فلسطين واحدة، وتحقيق الاستقرار المالي والاستدامة الاقتصادية، وإغاثة وإعادة إعمار قطاع غزة، والإصلاح وتعزيز المؤسسات" .
وشدد مصطفى على "ضرورة فرض عقوبات على إسرائيل ومحاسبتها على جرائمها ضد أبناء شعبنا، وعلى المستوطنات والمستوطنين" .
وأكد مصطفى "أهمية تعزيز التعاون المشترك مع دولة فلسطين على المستويات الرسمية والشعبية، داعيًا الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين للمسارعة والاعتراف بها من أجل دعم حل الدولتين، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة" .

حضر الاجتماعات مندوب فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور، وزير التخطيط وائل زقوت، السفير عمر عوض الله والسفير ماجد بامية.

 وكان رئيس الوزراء د. مصطفى قد عقد خلال الأيام الماضية أكثر من 40 لقاءً مع رؤساء وزراء ووزراء خارجية ومسؤولين على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، لتنسيق "المواقف وحشد الدعم للقضية الفلسطينية ووقف حرب الإبادة على شعبنا وانهاء الاحتلال، ودعم العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وحصاد المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين".