logo

الجيش الاسرائيلي : هاجمنا أهدافا للحوثيين في اليمن على بعد 1800 كيلومتر عن الحدود

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-09-2024 14:22:43 اخر تحديث: 29-09-2024 15:53:24

أفادت وسائل اعلام عربية " بوقوع غارة على ميناء الحديدة في اليمين " . ونقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين " أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ غارة جوية على ميناء الحديدة في اليمن " .

من جانبها ، أفادت شبكة "الميادين" اللبنانية " بوقوع هجوم جوي على صهاريج نفط في ميناء رأس عيسى، وهجمات أخرى في ميناء الحديدة " .
وذكرت قناة "الحدث" السعودية أن " إسرائيل هاجمت محطة كهرباء في الميناء ردا على إطلاقات الحوثيين. وبالتزامن مع الهجوم في اليمن، في لبنان تم الإبلاغ عن هجوم آخر في الضاحية الجنوبية لبيروت " .

الجيش الاسرائيلي : هاجمنا أهدافا للحوثيين في اليمن على بعد 1800 كيلومتر عن الحدود
من جانبه ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت : " في عملية جوية واسعة النطاق اليوم ، أغارت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو ومن ضمنها طائرات حربية وأخرى للتزود بالوقود وطائرات استخبارية، على أهداف يستخدمها نظام الحوثي في منطقتيْ رأس عيسى والحديدة.  لقد أغار الجيش على محطات طاقة وميناء بحري يستخدم لاستيراد النفط. من خلال هذه البنى التحتية والموانئ التي تمت مهاجمتها ينقل نظام الحوثي وسائل قتالية إيرانية إلى المنطقة وتموين لاغراض عسكرية بما فيها النفط . تأتي هذه الضربة ردًا على الهجمات الأخيرة التي نفذها الحوثيون ضد إسرائيل " .

وأردف البيان : " على مدار العام الأخير يعمل نظام الحوثي الأرهابي بتوجيه وتمويل إيراني وبتعاون مع الميليشيات العراقية لاستهداف دولة إسرائيل وزعزعة الاستقرار الاقليمي وعرقلة حرية الملاحة الدولية. الجيش الاسرائيلي عازم على مواصلة العمل ضد من يهدد مواطني إسرائيل وفي كل مسافة تتطلب ذلك " .

مسؤول إسرائيلي: الهدف من الهجوم في اليمن هو تدفيع ثمن للحوثيين - إذا استمروا، ستتصاعد الهجمات
علق مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى على الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي في اليمن، قائلاً: "الهدف من الهجوم هو تدفيع ثمن باهظ للحوثيين بسبب هجماتهم. إذا استمروا في مهاجمة إسرائيل، ستزداد الهجمات عليهم".
وأضاف قائلاً: "الرسالة إلى إيران هي أن إسرائيل قادرة على شن هجمات قوية حتى على بعد 2000 كيلومترا . ويمكنها القيام بذلك في عدة جبهات في نفس الوقت. اليوم هاجمنا في غزة ولبنان وسوريا وكذلك في اليمن".


صورة من الفيديو : تصوير شهود عيان ، تم نشره بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007