logo

ليفركوزن يضع حدا لانتصارات بايرن ميونخ

تقرير رويترز
29-09-2024 09:39:26 اخر تحديث: 29-09-2024 09:39:58

ميونيخ (تقرير رويترز) - تعادل بايرن ميونيخ 1-1 مع ضيفه باير ليفركوزن في مباراة قمة بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم على ملعب أليانز أرينا يوم السبت، حيث أطلق روبرت أندريش تسديدة بعيدة المدى منحت التقدم للضيوف قبل أن يدرك ألكسندر بافلوفيتش التعادل.

ألكسندر بافلوفيتش من نادي بايرن ميونخ (يسار) يحتفل مع زميله دايوت أوباميكانو بعد تسجيل الهدف الأول لفريقه خلال مباراة الدوري الألماني بين بايرن ميونخ وباير 04 ليفركوزن في أليانز أرينا في 28 سبتمبر 2024 في ميونيخ، ألمانيا - (Photo by Marcel Engelbrecht - firo sportphoto/Getty Images)

ورفعت النتيجة رصيد بايرن إلى 13 نقطة من خمس مباريات-- ليتقدم بفارق نقطتين في الصدارة عن رازن بال شبورت لايبزيج- بينما يحتل ليفركوزن المركز الثالث بعشر نقاط.

وأطلق بايرن 18 تسديدة مقابل ثلاث فقط لليفركوزن لكن في النهاية نجح فريق المدرب تشابي ألونسو في الخروج بنقطة التعادل.

ودافع ليفركوزن بقوة، إذ فشل هداف الدوري الألماني هاري كين في إطلاق تسديدة واحدة في مباراة شارك فيها من البداية بالدوري لأول مرة في ثلاث سنوات، لكن المدرب فنسن كومباني سيشعر بقلق أكبر بشأن إصابة المهاجم الإنجليزي عقب تلقيه كدمة.

وهيمن بايرن على المباراة في البداية، ووجد جمال موسيالا مساحات بشكل متكرر في دفاع ليفركوزن لصناعة فرص، بينما لم تسنح أي فرصة لحامل اللقب لتهديد مرمى الحارس مانويل نوير في أول نصف ساعة.

وسجل ليفركوزن من أول فرصة له في الدقيقة 31 عندما سيطر جرانيت تشاكا على تمريرة عرضية من ركلة ركنية بصدره ومرر الكرة إلى أندريتش خارج منطقة الجزاء، ليطلق الدولي الألماني تسديدة منخفضة مرت بين سيقان اللاعبين في الزاوية السفلية.

وقال نوير لشبكة سكاي الألمانية "كنا نستحق المزيد لأننا كنا الفريق الأفضل بوضوح. سنحت لنا أفضل الفرص. الهدف الذي استقبلناه كان مزعجا للغاية".

لكن تقدم الفريق الزائر لم يدم سوى ثماني دقائق، عندما تسبب إبعاد خاطئ للكرة في سقوطها أمام بافلوفيتش ليطلق لاعب الوسط تسديدة رائعة من مسافة 25 مترا لمست أطراف أصابع الفنلندي لوكاس راديتسكي حارس مرمى ليفركوزن قبل أن تستقر في الزاوية العليا.

وقال أندريش "يمكن أن نتقبل الحصول على نقطة أفضل من بايرن. الدفاع كان أولوية قصوى لنا اليوم. في يوم جيد تصدى لوكاس لتسديدة أليكس (بافلوفيتش)".

لكن بافلوفيتش عوض خطأه لأن تمريرته السيئة تسببت في ركلة ركنية لليفركوزن جاء منها هدف التقدم.

وقال "سعيد بالأداء، سيطرنا عليهم ولم نسمح لأي فرص تقريبا. كنت سعيدا للغاية ومتأثرا بعد هدفي".

وسنحت فرصتان ذهبيتان لسيرج جنابري لجعل النتيجة 2-1 في بداية الشوط الثاني عندما تلقى الجناح غير المراقب تمريرة عرضية من كين، لكن تسديدته الأولى ارتدت من القائم بينما الثانية لمست العارضة قبل أن يسقط على ركبتيه.

وواصل بايرن سيطرته على المباراة مع تراجع ليفركوزن للدفاع، بينما شعر موسيالا بالإحباط عندما لم يحصل على ركلة جزاء أثناء احتكاكه مع تشاكا للحصول على الكرة داخل المنطقة.

وخرج كين وهو يعرج في الدقائق الأخيرة بعد اصطدامه بأمين عدلي ودخل توماس مولر بدلا منه وطالب بعد دقائق بركلة جزاء عندما سقط داخل المنطقة بعد ضغط من إدموند تابسوبا لكن الحكم أشار باستمرار اللعب ليحصل كل فريق على نقطة.