logo

أوساسونا يلحق ببرشلونة أول هزيمة في الدوري الإسباني برباعية مدوية

تقرير رويترز
29-09-2024 09:21:03 اخر تحديث: 29-09-2024 09:21:27

بامبلونا (إسبانيا) (تقرير رويترز) - سجل المهاجم الكرواتي أنتي بوديمير ثنائية من الأهداف ليقود أوساسونا لفوز مفاجئ 4-2 على ضيفه برشلونة الذي تلقى أول هزيمة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم يوم السبت.

 (Photo by CESAR MANSO/AFP via Getty Images)

وقرر هانز فليك مدرب برشلونة إراحة الأمين جمال ورافينيا وإنيجو مارتينيز، الذين اعتادوا المشاركة أساسيا، قبل مواجهة يانج بويز بدوري الأبطال يوم الثلاثاء وبدأ أوساسونا، بدعم من مشجعيه الذين ملأوا المدرجات، المباراة بقوة ووضعوا برشلونة تحت الضغط وهددوا مرماه من خلال الهجمات المرتدة.

ولعب الجناح برايان ساراجوسا (23 عاما)، المعار من بايرن ميونيخ، عرضية حولها بوديمير بضربة رأس إلى داخل الشباك بضربة رأس ليفتتح التسجيل في الدقيقة 18 قبل أن يضاعف الجناح تقدم أوساسونا بتسديدة كللت هجمة مرتدة سريعة بعد عشر دقائق.

وقلص برشلونة الفارق بعد خطأ فادح من سيرجيو إيريرا حارس مرمى أوساسونا الذي أخفق في التصدي لتسديدة ضعيفة من باو فيكتور في الدقيقة 53.

لكن بوديمير سجل الهدف الثالث من علامة الجزاء في الدقيقة 72 بعدما تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء.

وسجل البديل أبيل بريتونيس الهدف الرابع بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة في الدقيقة 83، قبل أن يحرز الأمين جمال الهدف الثاني لبرشلونة من تسديدة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 89.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 21 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي يواجه غريمه المحلي أتليتيكو مدريد يوم الأحد. ويحتل أوساسونا المركز السادس برصيد 14 نقطة.

وقال ساراجوسا لقناة (موفيستار بلس) "كنا نعرف أن برشلونة فريق تصعب مواجهته، فاز بكل مبارياته وكان علينا أن نلعب بشراسة وقد كان.

"إنها مباراة مميزة وجميلة أمام برشلونة ويمكنني أن أظل هنا طوال الليل محتفلا مع الجماهير".

وكان ساراجوسا السريع مصدر خطوة مستمرة على الجانب الأيسر. وتوغل إلى داخل الملعب مراوغا جول كوندي قبل أن يلعب كرة عرضية حولها بوديمير إلى داخل الشباك.

بعدها راوغ ساراجوسا حارس المرمى ببراعة قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية مكللا هجمة مرتدة سريعة.

وهيمن برشلونة على الكرة بنسبة استحواذ تجاوزت 75 في المئة، لكنه لم يتمكن من تهديد مرمى أوساسونا بصورة كبيرة حتى نزول جمال ورافينيا قرب نهاية الشوط الثاني، بعدما ساعده إيريرا حارس مرمى أوساسونا في تقليص الفارق.

أولا، ارتكب خطأ بتمرير الكرة إلى أحد لاعبي برشلونة، وأخفق في التصدي لتسديدة فيكتور من حافة المنطقة والتي تسللت من بين يديه إلى داخل الشباك.

وبوجود رافينيا وجمال، بدأ برشلونة يشكل خطورة على المرمى، لكنه عانى من الهجمات المرتدة وأدت إحداها إلى الهدف الثالث.

وقطع ساراجوسا الكرة ولعب تمريرة طولية سيطر عليها خيسوس أريسو قبل أن يلعب عرضية منخفضة إلى بوديمير الذي تعرض لعرقلة من المدافع سيرجي دومينيجيز داخل المنطقة في الدقيقة 71 سجل منها أوساسونا هدفا ليستعيد السيطرة على المباراة.

وبعدما حسم بريتونيس الفوز، سجل جمال الهدف الثاني لبرشلونة بتسديدة رائعة، وحاول الفريق القطالوني دون جدوى العودة في النتيجة واقترب فيران توريس من هز الشباك لكنه سدد في القائم في الوقت المحتسب بدل الضائع.