logo

الجيش الاسرائيلي يشن غارات على مواقع في مدينة صور وجنوب لبنان - صفارات الانذار تدوي في كريات شمونة وايلات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-09-2024 03:20:21 اخر تحديث: 29-09-2024 07:05:39

أفادت وسائل اعلام لبنانية أن " الجيش الاسرائيلي شن غارات جديدة، يوم الأحد، على مواقع في مدينة صور ومناطق أخرى جنوبي لبنان ، فيما قصفت

المدفعية الاسرائيلية بلدتي كفر شوبا وكفر كلا جنوبي لبنان. واستهدفت غارات إسرائيلية بلدات عدة في منطقة بعلبك شرقي لبنان"، بحسب وسائل اعلام لبنانية .

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم الأحد إنه قصف عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في لبنان في الساعات الماضية، ومن بينها "قاذفات موجهة نحو إسرائيل". وقد دوت صفارات الانذار فجر اليوم في كريات شمونة وايلات تحسبا من اختراق مسيرات .

الجيش الاسرائيلي: "سفينة صواريخ اعترضت مسيرة معادية كانت في طريقها نحو الأراضي الاسرائيلية"

وأشار المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي، الى ان "سفينة صواريخ من طراز ساعار 4.5 اعترضت في وقت سابق صباح اليوم، خارج حدود الدولة في منطقة البحر الأحمر ، مسيرة كانت في طريقها نحو الأراضي الاسرائيلية " . فيما أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، مسؤوليتها عن إطلاق طائرة بدون طيار على "هدف حيوي" في إيلات، وعرضت المنظمة من خلال فيديو صورة للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

مصدر امريكي : "احتمال لمناورة برية محدودة" 

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن " هناك احتمالا لأن تقوم إسرائيل بمناورة برية محدودة في لبنان، بينما تقوم بتحريك قواتها إلى الحدود الشمالية، بحسب المصدر نفسه ولم يتم اتخاذ القرار بعد بشأن تنفيذ المناورة البرية على الأراضي اللبنانية" .

بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان

من جانبه ، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، أنه حان الوقت لوقف إطلاق النار في لبنان، وذلك رداً على سؤال من الصحافيين عما إذا كان التوغل البري الإسرائيلي في لبنان أمراً حتمياً. وقال بايدن للصحافيين في ريهوبوث بيتش في ديلاوير: "حان وقت وقف إطلاق النار". ورداً على سؤال بخصوص رد الولايات المتحدة على هجمات صاروخية تعرضت لها سفن حربية أميركية في البحر الأحمر، قال بايدن: "سنرد".

إيران تدعو إلى اجتماع لمجلس الأمن بعد مقتل حسن نصر الله

الى ذلك، دعت إيران يوم السبت إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن "تصرفات إسرائيل في لبنان وفي مختلف أنحاء المنطقة" ، وذلك في رسالة وجهها المبعوث الإيراني لدى الأمم المتحدة أمير سعيد عرفاني إلى المجلس المكون من 15 عضوا بعد أن قتلت إسرائيل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله.

وورد في الرسالة "تحذر الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشدة من أي هجوم على مقارها الدبلوماسية وممثليها في انتهاك للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المقرات الدبلوماسية والقنصلية، وتؤكد أنها لن تتسامح مع أي تكرار لمثل هذا العدوان".

وقال عرفاني إن "إيران لن تتردد في ممارسة حقوقها المتأصلة بموجب القانون الدولي في اتخاذ كل الإجراءات للدفاع عن مصالحها الوطنية والأمنية الحيوية".

موقع بانيت يتابع التطورات والمستجدات أولا بأول 

08:40 | صفارات انذار في طبريا وضواحيها

دوّت صفارات الانذار في طبريا وضواحيها، صباح الاحد، اثر اطلاق 8 صواريخ من لبنان. ولم يبلغ عن وقوع اصابات.  

الأردن: صاروخ من طراز جراد أطلق من لبنان سقط في منطقة صحراوية

قال الجيش الأردني في بيان، إن صاروخا من طراز جراد أطلق من جنوب لبنان مساء يوم السبت سقط في منطقة صحراوية خالية من السكان في الموقر. وأضاف أن الصاروخ لم يتسبب في خسائر بشرية أو مادية.

(Photo by RABIH DAHER/AFP via Getty Images)