logo

بايدن: ‘مقتل نصر الله إجراء عادل من أجل ضحاياه الكثيرين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-09-2024 17:09:55 اخر تحديث: 28-09-2024 17:29:32

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن ، اليوم السبت ، " قتل إسرائيل حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية بأنه "إجراء عادل" بالنظر للعديد من ضحاياه" .

(Photo by Tom Brenner/Getty Images)

وقال إن "الولايات المتحدة تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الجماعات المدعومة من إيران" .

وأشار بايدن إلى أن "الهجوم الذي تم فيه القضاء على نصر الله جاء في السياق الأوسع للصراع الذي بدأ مع المذبحة التي ارتكبتها حماس في 7 أكتوبر 2023. وفي اليوم التالي، اتخذ نصر الله القرار المصيري بالتحالف مع حماس وفتح ما سماه 'الجبهة الشمالية' ضد إسرائيل".

وأكد الرئيس الأمريكي أن "الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله، حماس، الحوثيين، وأي جماعة إرهابية أخرى مدعومة من إيران. بالأمس فقط أمرت وزير دفاعي بتحسين موقف الدفاع لقوات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط لردع العدوان وتقليل خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع".

وقال بايدن: "في النهاية، هدفنا هو تقليل حدة الصراعات المستمرة سواء في غزة أو في لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية. في غزة، نحن ندفع باتجاه صفقة بدعم من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار والإفراج عن المختطفين ، في لبنان، تفاوضنا على صفقة لإعادة السكان إلى منازلهم بسلام في إسرائيل وجنوب لبنان. لقد حان الوقت لإنهاء هذه الصفقات، وإزالة التهديدات على إسرائيل، وتحقيق مزيد من الاستقرار في الشرق الأوسط".