logo

الوادا تستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار لصالح سينر بشأن المنشطات

تقرير رويترز
28-09-2024 10:32:40 اخر تحديث: 28-09-2024 10:33:46

(تقرير رويترز) - أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) يوم السبت تقدمها بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار محكمة مستقلة صدر في أغسطس آب بتبرئة لاعب التنس الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا من ارتكاب أي مخالفات بعد سقوطه في اختبارات المنشطات.

 لاعب التنس الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا - (Photo by Lintao Zhang/Getty Images)

وذكرت الوادا في بيان أن النتيجة التي توصلت إليها المحكمة "بعدم ارتكاب خطأ أو وجود إهمال" لم تكن صحيحة بموجب القواعد المعمول بها.

وأضافت أنها ستسعى لإقرار "فترة عدم أهلية تتراوح بين عام وعامين" بحق سينر الذي توج بلقبي بطولتي أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة هذا العام.

وقبلت المحكمة، التي نظمت الوكالة الدولية لنزاهة التنس انعقادها، تفسير سينر بأن مادة كلوستبول المنشطة دخلت جسمه عبر أحد أعضاء فريق الدعم الخاص به خلال جلسات تدليك وعلاج رياضي.

وقالت الوكالة الدولية لنزاهة التنس في بيان يوم السبت "تمت الإجراءات طبقا لمبادئ القانون العالمي لمكافحة المنشطات، ورغم ذلك تقر الوكالة الدولية لنزاهة التنس بحق الوادا في استئناف قرار المحكمة المستقلة وتحترمه".

وبحسب وكالة نزاهة التنس، قال سينر إن أخصائي العلاج الطبيعي جاكومو نالدي رش رذاذا من دون وصفة طبية يحتوي على مادة كلوستبول على جلد اللاعب الإيطالي لعلاج جرح بسيط في إصبعه ثم قام بتدليكه دون استخدام قفازات في الفترة من الخامس حتى 13 مارس آذار.

أكد سينر، وهو أحدث لاعب تنس يتورط في قضية منشطات بعد سيمونا هاليب المتوجة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى، براءته قائلا إن كمية الكلوستبول الموجودة في جسمه كانت أقل من جزء من مليار من الجرام. واستغنى عن مدربه وأخصائي العلاج الطبيعي في أغسطس آب.

وانتقد بعض اللاعبين الحُكم. وأشارت البريطانية تارا مور، التي استبعدت لمدة 19 شهرا لإخفاقها في اجتياز اختبار المنشطات قبل تبرئتها العام الماضي، إلى التناقض بين قضيتها وحالة سينر.

وكتبت مور على وسائل التواصل الاجتماعي "أعتقد أن سمعة اللاعبين الكبار فقط هي المهمة".

ولم يرد ممثلو سينر على الفور على طلب للتعليق على استئناف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

ويشارك سينر حاليا في بطولة الصين المفتوحة ببكين سعيا للدفاع عن لقبه وتغلب على رومان سافيولين 3-6 و6-2 و6-3 ليبلغ دور الثمانية يوم السبت.