logo

الحرب تدخل يومها الـ 356 | مصادر فلسطينية: ‘شهيد ومصابون في قصف إسرائيلي لخيام النازحين بدير البلح‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-09-2024 04:38:14 اخر تحديث: 27-09-2024 04:38:40

دخلت الحرب اليوم الجمعة يومها الـ 356 وسط استمرار القصف العنيف والاشتباكات في في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية أنه "استشهد مواطن وأصيب آخرون

في قصف إسرائيلي استهدف نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة " .
وأكدت المصادر الفلسطينية " أن قوات الاحتلال قصفت خيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، ما أدى لارتقاء شهيد ولإصابة عدد آخر". واضافت المصادر الفلسطينية نه " استشهد، فجر اليوم الجمعة، عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مدينة غزة" .
وأكدت المصادر " أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة أبو شنب في شارع حميد غرب مدينة غزة، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء ولإصابة آخرين" .

مصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

طالبت مصر "بوقف إطلاق نار ‏فوري وشامل ودائم في غزة ولبنان، وذلك على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان بما في ذلك العاصمة بيروت، واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة" .
وحذرت مصر في بيان لوزارة الخارجية يوم الخميس، مجددا من "أن الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية تهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حالة من المواجهات والفوضى، ستعرض شعوب المنطقة لعواقب خطيرة يصعب السيطرة عليها " .
وأكدت مصر أنها "ستواصل جهودها في التواصل مع الأطراف الإقليمية والدولية لإحتواء هذا التصعيد الخطير، معربة عن تأييدها جميع المبادرات والترتيبات المقترحة التي من شأنها التوصل لتلك التهدئة الشاملة والدائمة بالمنطقة" .

النرويج: نخشى توسع رقعة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني
قال وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث لوسائل اعلام عربية : " نخشى توسع رقعة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني إلى حرب إقليمية شاملة، فما ما يحدث بين حزب الله وإسرائيل قد يؤدي إلى حرب حقيقية " .
واضاف : " يجب تسريع الجهود لإقامة دولة فلسطينية لتجنب أي احتمال لنشوب حرب إقليمية شاملة، ولا يجب انتظار التوصل إلى تسوية في الشرق الأوسط كي نعترف بدولة فلسطينية" .