logo

الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة : ‘شعبنا سيواصل حياته في أرض أجداده كما فعل ذلك لـ 6000 سنة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-09-2024 15:11:25 اخر تحديث: 26-09-2024 15:36:04

ألقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك قبل يوم واحد من موعد خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 (Photo by THOMAS COEX/AFP via Getty Images)
وقال محمود عباس : " فلسطين سوف تتحرر، رغم أنف من لا يريد، وشعبنا سيواصل حياته في أرض أجداده كما فعل ذلك لـ 6000 سنة، والاحتلال حتما الى زوال ".  وقال الرئيس عباس في كلمته : " أنا أنتهز الفرصة لعرض رؤيتنا لليوم التالي للحرب ".
وتشمل رؤية عباس كما جاء في خطابه " تولي دولة فلسطين مسؤولياتها في قطاع غزة لتمارس ولايتها الكاملة عليه، بما في ذلك المعابر الحدودية، وعلى رأسها معبر رفح الدولي بين مصر وفلسطين، كجزء من خطة شاملة ".
وتابع عباس :" في إطار عملية الإصلاح الوطني الشامل نقوم بإعادة بناء البنية التحتية ومؤسسات الدولة التي دمرتها إسرائيل، وإنعاش الاقتصاد، والتنمية المستدامة، وإعادة إعمار قطاع غزة، وتحميل دولة الاحتلال مسؤولية ذلك ".
واسترسل عباس :" تشمل الرؤية بسط سلطة دولة فلسطين والحكومة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، على جميع الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، تمهيداً لإجراء الانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية فيها، وتشكيل حكومة فلسطينية، وفقاً لنتائج هذه الانتخابات ".
كما طالب عباس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بـ " تجميد عضوية إسرائيل في الجمعية العامة إلى حين تنفيذ التزاماتها وشروط قبول العضوية فيها، وتنفيذ جميع قرارات الأمم المتحدة وهيئاتها ".