logo

برشلونة يفوز على خيتافي ليواصل انطلاقته المثالية في الدوري

تقرير رويترز
25-09-2024 22:39:03 اخر تحديث: 25-09-2024 22:39:45

برشلونة (تقرير رويترز) - سجل روبرت ليفاندوفسكي هداف دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هدفا في الشوط الأول ليقود برشلونة لفوز سهل 1-صفر على ضيفه خيتافي المتواضع يوم الأربعاء ليواصل الفريق انطلاقته المثالية في المسابقة محققا العلامة الكاملة بالفوز في سبع مباريات ليتصدر الترتيب.

(Photo by Manuel Queimadelos/Quality Sport Images/Getty Images)

ومنح ليفاندوفسكي برشلونة، الذي غاب عنه بيدري للراحة ومارك-أندريه تير شتيجن وداني أولمو وجابي وفرينكي دي يونج ورونالد أراوخو وفيرمين لوبيز وأندريس كريستينسن للإصابة، التقدم من مدى قريب مستغلا خطأ من الحارس دافيد سوريا.

وأخفق سوريا في السيطرة على تمريرة عرضية من جول كوندي وانقض ليفاندوفسكي الذي كان يتربص داخل منطقة الجزاء على الكرة ليسجل هدفه السابع هذا الموسم.

واستحوذ صاحب الأرض على الكرة بنسبة 80 بالمئة وأطلق 16 تسديدة على المرمى لكنه أهدر العديد من الفرص لزيادة الفارق.

وتصدى سوريا بشكل رائع لمحاولات من الأمين جمال وليفاندوفسكي ورافينيا الذي أهدر أيضا فرصة خطيرة في الدقيقة 82 بعدما أخطأ في تسديد ضربة رأس من عرضية كوندي.

وكاد برشلونة يدفع ثمنا باهظا لإهدار الفرص إذ كان الفريق الزائر على مقربة من تسجيل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة.

ومرر خوان إجليسياس ظهير خيتافي الكرة نحو بورخا مايورال غير المراقب داخل منطقة الجزاء من هجمة مرتدة سريعة، لكن المهاجم أهدر تسديدة مباشرة في الدقيقة 95.

ويتصدر برشلونة الدوري وله 21 نقطة، متقدما بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني. ويقبع خيتافي في المركز 19 وله أربع نقاط.

وأبلغ كوندي شبكة موفيستار بلس الإسبانية "عندما تهيمن على المباراة لكنك تتقدم بهدف واحد فقط، يرى المنافس فرصة لتحقيق نتيجة أفضل وغالبا ما يدفعه ذلك إلى الضغط عليك بقوة في الدقائق الأخيرة".

"لكننا لعبنا مباراة جيدة وسيطرنا وكان بوسعنا تسجيل المزيد من الأهداف ويحدث ذلك في بعض الأحيان".

"لا يمكنك الفوز دائما بفارق كبير من الأهداف. من الصعب دائما التعامل مع خيتافي. أتيحت لنا فرص للفوز بالمباراة بطريقة أسهل".

ويحل برشلونة ضيفا على أوساسونا سابع الترتيب يوم السبت المقبل، قبل أن يستضيف يانج بويز في دوري أبطال أوروبا مع سعيه للتعافي من خسارته 2-1 أمام موناكو في مباراته الافتتاحية بالبطولة القارية.