logo

حزب الله يعلن استهداف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي - الجيش الاسرائيلي : ‘هاجمنا المنصة الصاروخية التي اطلق منها الصاروخ نحو تل ابيب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-09-2024 03:30:52 اخر تحديث: 25-09-2024 08:32:52

أفادت وسائل اعلام لبنانية أن " الجيش الاسرائيلي شن سلسلة غارات الليلة الماضية على مناطق في البقاع وجنوب لبنان ، كما استهدف منطقة الحميلة قرب حومين الفوقا في إقليم التفاح.

واستمرت حركة النزوح من قرى الجنوب إلى مناطق في عمق البلاد. كما توجه نازحون إلى الأراضي السورية".وأكد حزب الله أن " رئيس النظام الصاروخي لحزب الله إبراهيم القبيسي (أبو موسى) استشهد في هجوم للجيش الإسرائيلي على مبنى في بيروت" . وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه " خلال الهجوم، كان هناك قادة رئيسيون آخرون في مجموعة صواريخ حزب الله مع القبيسي" .

صفارات انذار في تل ابيب، نتانيا ومنطقة الشارون - الجيش الاسرائيلي : "اعتراض صاروخ أرض - أرض اطلق من لبنان" 
ودوت صفارات الانذار في الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم، في تل أبيب ونتانيا وبلدات اخرى في مركز البلاد . وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي، انه "متابعة للإنذارات في منطقة تل أبيب الكبرى (غوش دان) ومنطقة الشارون فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض-أرض من لبنان تم اعتراضه من قبل الدفاعات الجوية" بواسطة المنظومة الدفاعية "مقلاع داوود" . وذكرت تقارير عربية، ان حزب الله استهدف قاعدة "جليلوت" العسكرية. وأعلنت الجبهة الداخلية، انه "لا تغيير في التعليمات في مركز البلاد والدوام الدراسي يتواصل كالمعتاد". وتُعدّ هذه المرة الأولى على الإطلاق التي يتم فيها إطلاق صاروخ من لبنان إلى مركز البلاد.

وتسبب القتال العنيف هذا الأسبوع بين إسرائيل وحزب الله في زيادة المخاوف من أن يحتدم الصراع المستمر منذ ما يقرب من عام ويزعزع استقرار الشرق الأوسط في الوقت الذي تستعر فيه بالفعل حرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الإسرائيلية (حماس) في غزة.

وزير خارجية لبنان: تصريحات بايدن بشأن الصراع مع إسرائيل ليست مبشرة
في لبنان، اعرب وزير الخارجية عبد الله بو حبيب، عن خيبة أمل حيال تصريح للرئيس الأميركي جو بايدن أمام الأمم المتحدة حول الأزمة المتصاعدة بين لبنان وإسرائيل، لكنه قال إنه يأمل في أن تتمكن واشنطن من التدخل للمساعدة. وقال حبيب عن خطاب بايدن، إنه "لم يكن قويا ولا مبشرا ولن يحل هذه المشكلة".
وأضاف أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي يمكنها حقا إحداث فارق في الشرق الأوسط وفيما يتعلق بلبنان. وقال بو حبيب إن التطورات الأخيرة دفعت ما يقدر بنحو نصف مليون شخص إلى النزوح داخل لبنان مضيفا أن رئيس الوزراء اللبناني يأمل في الاجتماع بمسؤولين أمريكيين خلال اليومين المقبلين. وأشار بو حبيب إلى أن الحكومة الإسرائيلية لا تسعى بجدية إلى نهاية للقتال عبر التفاوض، وتهدف بدلا من ذلك إلى الفوز في ساحة المعركة.

بيان مصري، أردني، عراقي: "إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة"
أكد بيان مصري عراقي أردني مشترك، الأربعاء، أن "إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة"، مشدداً أن "وقف التصعيد الخطير الجاري في المنطقة يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة". 
وجاء البيان بمناسبة لقاء وزراء خارجية مصر والأردن والعراق على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وبحث الوزراء مسار العمل في إطار آلية التعاون الثلاثي، وذلك تحضيراً للقمة الثلاثية المرتقبة على مستوى القادة في القاهرة. وتناول الوزراء التصعيد الخطير الجاري في المنطقة، وشددوا على أن "وقف هذا التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة"، كما أدان الوزراء "العدوان الإسرائيلي على لبنان"، وأكدوا أن "إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة". ودعا الوزراء المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهم ذات الصلة لوقف الحرب، وأشاروا إلى أن "إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التدهور الذي سيكون له تبعات خطيرة على المنطقة برمتها".

 7:30 | الجيش الإسرائيلي يحذر سكان القرى اللبنانية من العودة إلى منازلهم
وجّه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيحاي أدرعي، الأربعاء، رسالة إلى سكان القرى اللبنانية، حذرهم خلالها من العودة إلى منازلهم "حتى إشعار آخر". وقال في منشور على منصة "إكس": "إلى جميع سكان القرى اللبنانية الذين أخلوا منازلهم حفاظاً على سلامتهم، بسبب وجود أسلحة أو عناصر لحزب الله، الغارات مستمرة، من أجل سلامتكم لا تعودوا إلى منازلكم حتى إشعار آخر".

8:03 |  الجيش الإسرائيلي : هاجمنا المنصة الصاروخية التي استخدمت لاطلاق الصاروخ نحو منطقة تل أبيب صباح اليوم
أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات تابعة لسلاح الجو أغارت على الموقع الذي تم منه اطلاق صاروخ " أرض – أرض " تجاه منطقة غوش دان، صباح اليوم الأربعاء.
وجاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي : " استكملت طائرات سلاح الجو خلال الليلة الماضية وبتوجيه من هيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية موجة غارات أخرى ضد حزب الله في لبنان حيث تم استهداف أهداف لحزب الله في أنحاء لبنان. خلال الغارات، تم استهداف عناصر تصرفوا داخل مبانٍ عسكرية، وعشرات مستودعات الأسلحة، بما فيها تلك التي احتوت على صواريخ كروز، ومنصات إطلاق صواريخ موجهة بدقة وأهداف أخرى تابعة لحزب الله. بعد استهداف مستودعات الأسلحة، تم رصد انفجارات ثانوية تدل على وجود كميات كبيرة من الأسلحة داخل المستودعات المستهدفة ".

 8:25 | حزب الله: "استهدفنا مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي"
قال حزب الله صباح الاربعاء، انه "اطلق صاروخا بالستيا من نوع "قادر 1" على مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب". واضاف انه "استهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي".

8:53 | شركة الكهرباء الاسرائيلية : " الصواريخ من لبنان حاولت استهداف منشأة استراتيجية تابعة لنا "
 قالت شركة الكهرباء " ان الصواريخ التي تم اطلاقها من لبنان حاولت استهداف منشأة استراتيجية تابعة لها ". وقالت الشركة " انه بفضل التحصين المسبق لم يلحق ضرر بالمنشأة ".

9:08 | صفارات انذار في منطقة وادي عارة، دالية الكرمل وزخرون يعقوب

9:21 | الجيش الإسرائيلي : " اسقاط طائرة مُسيرة جنوبي بحيرة طبريا "
قال الجيش الإسرائيلي أنه بعد ان تم تفعيل صفارات الإنذار عند الساعة 8:50 من صباح اليوم في منطقة هضبة الجولان، قامت طائرات حربية باسقاط طائرة مُسيرة جنوبي بحيرة طبريا، والتي تم اطلاقها من اتجاه الشرق، واخترقت الأجواء الإسرائيلية من سوريا، ولم يبلغ عن إصابات أو أضرار.

9:28 |  صفارات انذار في طبريا تحسبا لتسلل طائرة مُسيرة

9:37 | بلاغات حول إصابات بالهلع بعد تفعيل صفارات الإنذار في منطقة الكرمل وطبريا
أفادت منظمة " ايحود هتسلاه " في بيان صحفي " انه تم تلقي بلاغات حول إصابات بالهلع بعد تفعيل صفارات الإنذار في منطقة الكرمل وطبريا ".

9:42 | الجيش الاسرائيلي : رصدنا اطلاق 5 صواريخ من لبنان نحو منطقة وادي عارة وزخرون يعقوب

أفاد الجيش الإسرائيلي " انه بعد تفعيل صفارات الإنذار في منطقة وادي عارة وزخرون يعقوب تم رصد اطلاق 5 صواريخ من الأراضي اللبنانية، اذ تم التصدي لقسم منها، وتم رصد سقوط احداها في المنطقة ".

10:00 | رئيس بلدية نوف هجليل يطلب من الجبهة الداخلية تغيير تعليماتها والسماح بعودة الطلاب للمدارس

طالب رئيس بلدية نوف هجليل رونين بلوط، الجبهة الداخلية، بتغيير تعليماتها والسماح بعودة الطلاب للمدارس للتعلم بشكل وجاهي. وقال بلوط : " التعلم عن بعد ليس حلا لطلاب الصفوف الدنيا ". كما قال بلوط " انه يطلب أن تدرس الجبهة الداخلية طلبه ". وتابع بلوط قائلا : " أستطيع ان أقول بثقة انه لا يوجد فروق في توفير الحماية في أنحاء المدينة، والطلاب باستطاعتهم الحضور للمدارس والدخول للملاجئ عند سماع صفارات الإنذار ".

10:32 | بطلب من فرنسا : مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة طارئة لبحث الوضع في لبنان
يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء جلسة طارئة حول لبنان بطلب من فرنسا، في ظل التصعيد الكبير الذي تشهده المنطقة.

10:35 | الجيش الاسرائيلي : طائرات سلاح الجو هاجمت منصة الصواريخ التي اطلق منها الصاروخ نحو منطقة وادي عارة هذا الصباح
أعلن الجيش الاسرائيلي " ان مقاتلات تابعة لسلاح الجو قامت بمهاجمة منصة إطلاق القذائف الصاروخية في منطقة تبنين جنوبي لبنان، وهي المنصة التي أُطلق منها القذيفة باتجاه منطقة وادي عارة صباح اليوم ". وقال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي :" بالإضافة إلى ذلك، خلال الساعة الأخيرة، قامت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو، بتوجيه من القيادة الشمالية، بمهاجمة عشرات مستودعات الأسلحة التابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان ".

11:02 | صفارات انذار في طوبا الزنغرية، الجش، صفد والريحانية

11:06 الجيش الاسرائيلي : " قواتنا تنفذ هجمات واسعة في جنوب لبنان وفي منطقة البقاع "

11:14 | أولي : اصابة مباشرة في صفد

 11:20 | المرشد الإيراني الأعلى خامنئي: "خسارة عناصر مؤثرة في حزب الله لن تهزمه"
قال المرشد الايراني الأعلى خامنئي، ان "خسارة عناصر مؤثرة في حزب الله لن تهزمه". واضاف : "المقاومة في فلسطين ولبنان ستنتصران في هذه الحرب".


تصوير: نجمة داود الحمراء