logo

البابا فرنسيس سيزور بلجيكا للقاء بمهاجرين وضحايا اعتداءات جنسية

تقرير رويترز
24-09-2024 14:51:10 اخر تحديث: 25-09-2024 11:22:20

مدينة الفاتيكان (تقرير رويترز) - سيزور البابا فرنسيس لوكسمبورج وبلجيكا لمدة أربعة أيام رغم إصابته بإنفلونزا خفيفة، في جولة من المتوقع أن تسلط الضوء على احتياجات المهاجرين

البابا فرنسيس - (Photo by Vatican Media via Vatican Pool/Getty Images)

وتتضمن لقاءات مع ناجين من وقائع اعتداء رجال دين كاثوليك عليهم.
وقال الفاتيكان إن البابا (87 عاما) يعتزم القيام بالرحلة، التي تبدأ يوم الخميس، رغم إلغائه بعض الاجتماعات يوم الاثنين بسبب أعراض تشبه تلك التي تسببها الأنفلونزا.

وتعد الزيارة، التي تستمر من 26 إلى 29 سبتمبر أيلول، جولة أوروبية نادرة للبابا فرنسيس الذي يفضل الذهاب إلى أماكن لم يزرها أي بابا من قبل أو حيث يشكل الكاثوليك أقلية.
وتأتي هذه الزيارة بعد أقل من أسبوعين على عودة البابا من جولة شاقة استمرت 12 يوما في أربع دول بجنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا.

وكشفت بلجيكا، مثل العديد من الدول، عن حالات اعتداء جنسي قام بها رجال دين. وطرد البابا في مارس آذار أسقفا بلجيكيا سابقا من الكهنوت اعترف بالاعتداء الجنسي على اثنين من أقاربه. وكشف تقرير عن تقديم أكثر من 700 شكوى وتقرير عن اعتداءات تورطت فيها الكنيسة في بلجيكا منذ عام 2012.

وقال السفير البلجيكي لدى الفاتيكان باتريك رينو إن من المتوقع أن يعقد البابا اجتماعات منفصلة مع مجموعة من 15 ناجيا من الاعتداءات.
والسبب الرئيسي لجولة البابا هو الاحتفال بالذكرى السنوية رقم600 لتأسيس جامعتين كاثوليكيتين في بلجيكا.