logo

إبعاد طالبة عربية (13 عاما) عن مدرستها في بئر السبع لمدة 3 أيام - المحامي بن بري : ‘الطلاب شتموها وهاجموها لانها قالت يوجد أطفال جائعون في غزة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-09-2024 14:50:45 اخر تحديث: 24-09-2024 14:51:24

تعرضت طالبة عربية (13 عاما) في المرحلة الاعدادية، من سكان بئر السبع لهجوم عنيف من قبل زملاء لها في المدرسة التي تدرس بها - زيلبرمان بئر السبع. وقامت المدرسة بابعاد الطالبة


المحامي شحادة بن بري

عن المدرسة لمدة ثلاثة أيام، على ان يتم البت بشكل نهائي بشأن امكانية استمرارها بالدراسة في المدرسة، بسبب مقولة لها حول غزة. 

وقالت الطالبة خلال نقاش حول احداث السابع من اكتوبر، ان "هناك أطفال أبرياء قُتلوا في غزة وهناك أطفال جائعون في غزة وأطفال بلا مأوى". 

وفي التفاصيل، قال المحامي شحادة بن بري الذي يمثل الطالبة والعائلة : "هذا نقاش بادرت إليه المدرسة، من الغريب أنهم يطلبون من الطلاب التعبير عن آرائهم، وعندما تقول الطالبة شيئًا غير مقبول يتم معاقبتها". وأضاف : "عندما عبرت الطالبة عن رأيها، بدأ الطلاب بتوجيه إهانات لها مثل 'سنحرق بيتك'، وبدأوا بشتمها والصراخ عليها، ورمي أغراض باتجاهها ، وبدأت الفوضى. بدأ الطلاب يقولون لها إنها تمس بجنود الجيش الإسرائيلي. وقالت الطالبة أن المعلمة أيضًا قالت لها نفس الشيء، وعندما بدأ 130 طالبًا بشتمها، قررت المعلمة مغادرة النقاش وتركت الطالبة هناك. لحسن الحظ، مرت معلمة أخرى واصطحبتها إلى غرفة المعلمين. بالإضافة إلى كل ذلك، اتخذت المدرسة قرارًا غير قانوني بابعاد الطالبة لمدة ثلاثة أيام حتى يتم توضيح الأمر". اقوال المحامي شحدة بن بري.