logo

هجوم على النائبة عايدة توما - سليمان في الكنيست بعد وصفها الهجوم الإسرائيلي على لبنان بـ ‘المجزرة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-09-2024 09:12:41 اخر تحديث: 24-09-2024 10:12:17

شهدت جلسة لجنة المالية البرلمانية التي عقدت في الكنيست اليوم الثلاثاء، مواجهة حامية الوطيس بين عضو الكنيست عايدة توما - سليمان من الجبهة

الديمقراطية للسلام والمساواة، وبين عدد من أعضاء الكنيست على خلفية منشور لتوما سليمان، استنكرت فيه الهجوم الإسرائيلي على جنوب لبنان، بحيث كتبت على منصة " اكس " : " مجزرة في جنوب لبنان ".

وبدأت المواجهة في الجلسة حينما وجهت عضو الكنيست اوريت فركش - هكوهين من حزب "همحني همملختي" حديثها لعضو الكنيست عايدة توما سليمان، اذ قالت لها :" بعد تصريحاتك حول لبنان أمس، عار كبير أن هنالك أعضاء كنيست لا يستنكرون المجزرة والجرائم ضد البشرية التي طالت المواطنين الإسرائيليين، عليكم في حزبكم القيام بحساب للنفس، وربما حان الوقت ان تتوقفي عن تلقي الأموال من دولة إسرائيل .. أنتم أعداء دولة إسرائيل ... عار علكيم ".

"موقفي من الحروب ليس جديدا"

عضو الكنيست عايدة توما سليمان ردت قائلة : "موقفي من الحروب ليس جديدا بالنسبة لك. انت تعودين على نفس الأكاذيب، نحن نقول موقفنا وتوقفي عن اسداء النصائح لنا، انت وحزبك المتقلب الذي لا يعرف ماذا يريد ".

وقد حاول عضو الكنيست موشيه جافني، رئيس اللجنة، وقف الجدال، لكن عضو الكنيست حانوخ مليبتسكي من حزب الليكود انضم للهجوم على عضو الكنيست عايدة توما - سليمان، وقال لها : "لا يمكن ان نقبل بيننا من يقول ان دولة إسرائيل تنفذ مجزرة . هذا حزب أعداء من الداخل، أعداء دولة إسرائيل وعار لكم".

عايدة توما - سليمان ردت عليه قائلة : " أنتم عار على الإنسانية .. انتم آخر من بامكانه تقديم اسداء النصائح لنا، ليس لديّ دم على يدّي، ولم أقتل أحدا ".

صورة من الفيديو - تصوير قناة الكنيست