logo

سقوط شظايا صواريخ في الناصرة، يافة الناصرة، طمرة، الرينة والعفولة - الجيش الاسرائيلي يشن غارات على البقاع وجنوب لبنان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-09-2024 03:26:43 اخر تحديث: 24-09-2024 08:18:56

دوّت صفارات الانذار الليلة الماضية، في مدينة الناصرة، نوف هجليل، العفولة وفي عدد اخر من البلدات في مرج ابن عامر. واستيقظ الاهالي في قرى الرينة، اكسال وغيرها على دوي اصوات الانفجارات

التي هزت سماء المنطقة خلال التصدي للصواريخ التي اطلقت من لبنان. وتلقّت الشرطة بلاغات حول سقوط شظايا صواريخ اعتراضية في منطقة النّاصرة، ما ادى الى إلحاق أضرار بالممتلكات، فيما لم يبلّغ عن وقوع إصابات. 
وفي قرية الرينة سقطت شظايا صاروخية ما ادى الى الحاق أضرار بمركبة. وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حول دوي الصفارات في مرج ابن عامر "عيمق يزراعيل"، إن نحو 20 صاروخا اجتاز من لبنان، وتم اعتراض بعضها فيما سقط الباقي في مناطق مفتوحة وهاجمت طائرات سلاح الجو مصادر النيران.
وقال المتحدث العسكري الاسرائيلي : "جيش الدفاع الإسرائيلي يواصل استهداف مواقع تابعة لحزب الله في لبنان. وخلال الساعات الأخيرة، استهدفت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، بتوجيه من قيادة المنطقة الشمالية وشعبة الاستخبارات، مئات الأهداف التي تشمل منصات إطلاق، مقرات ومبانٍ عسكرية لحزب الله في عدة مناطق بلبنان". وأضاف قائلا انه على مدار اليوم الماضي، تم تنفيذ ضربات على حوالي 1,600 هدف لحزب الله في جنوب لبنان ومنطقة البقاع "في عمق لبنان ضمن عدة موجات هجومية".

أهال من الناصرة لـ بانيت : " مرّت علينا ليلة مخيفة حافلة بأصوات الانفجارات "
قال أهال من سكان مدينة الناصرة لموقع بانيت وقناة هلا ان " صفارات الإنذار انطلقت أكثر من مرة الليلة الماضية في أرجاء المدينة، وانهم سمعوا دوي الانفجارات التي هزت البيوت بشكل مخيف ". وقال أحد الأهالي لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " شهدنا ليلة مخيفة بسبب الأصوات الناجمة عن الانفجارات ".
جدير بالذكر ان طلاب الناصرة يتعلمون اليوم من بيوتهم وذلك لليوم الثالث على التوالي بناء على تعليمات الجبهة الداخلية. هذا وقد سقطت شظايا في المستشفى الإنجليزي في الناصرة دون تسجيل إصابات مع وقوع أضرار طفيفة، علما ان المستشفى كان قد تم الإعلان عنه مستشفى محمي في ظل التصعيد في منطقة الشمال.

مصادر لبنانية : ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 492 و1645 مصاباً
الى ذلك، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية، المستمرة منذ صباح الاثنين، على بلدات وقرى في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك، إلى 492 شخصاً، بينهم 35 طفلاً و58 امرأة، وإصابة 1645 بجروح. بحسب مركز عمليات طوارئ الصحة اللبنانية.

6:19 | تشويشات في الـ "جي بي إس" في مركز البلاد 
سجلت صباح الثلاثاء، تشويشات في نظام تحديد المواقع GPS في مركز البلاد، بعد يوم من القتال العنيف في لبنان واطلاق الصواريخ على شمال البلاد.

6:33 | صفارات انذار في نهاريا : سقوط صاروخين في البحر 
دوّت صفارات الانذار صباح الثلاثاء في مدينة نهاريا. وافاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي بانه تم رصد اجتياز قذيفتين صاروخيتيْن من لبنان سقطتا قبالة شواطئها. ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

7:43 | صفارات انذار في شفاعمرو، طمرة، عبلين، يركا، كابول، يانوح جث والكرايوت 
دوّت صفارات الانذار في عدد من البلدات، من بينها شفاعمرو، طمرة، عبلين، يركا، كابول، يانوح جث، كما ودوّت الصفارات في منطقة الكرايوت.

 7:20 | شركة الطيران"ويز" تلغي جميع رحلاتها من والى اسرائيل
أعلنت شركة الطيران منخفضة التكلفة "ويز" الغاء جميع رحلاتها من والى اسرائيل، في ظل تردي الاوضاع الامنية.

8:01 | الجيش الاسرائيلي : "استهداف الخلية التي أطلقت النار باتجاه منطقة العفولة والعماكيم خلال الليل"
افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان، ان "طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، بتوجيه من قيادة المنطقة الشمالية وشعبة الاستخبارات، استهدفت عشرات المواقع التابعة لتنظيم حزب الله في عدة مناطق بجنوب لبنان. وخلال الضربات، تم رصد انفجارات ثانوية تدل على وجود أسلحة مخزنة في المباني". واضاف : "تم كذلك استهداف الخلية التي أطلقت الصواريخ باتجاه منطقة العماكيم خلال الليل، بالإضافة إلى منصات الإطلاق التي تم منها رصد الصواريخ".

8:05 | الغاء التعليم الوجاهي في دالية الكرمل وعسفيا
 أعلنت الجبهة الداخلية عن الغاء التعليم الوجاهي في عدد من البلدات في مناطق الشمال ، من بينها : دالية الكرمل، عسفيا والمجلس الإقليمي " مجيدو ".

8:06 | بلدية طمرة : الشظايا الصاروخية تلحق اضرارا بمحل تجاري وبعدد من البيوت والسيارات
أصدرت بلدية طمرة بيانا جاء فيه :" قبل قليل دوت صافرات الإنذار في البلدة، ومن إعتراض الصواريخ سقطت شظايا على بعض الأماكن في المدينة. 
رجاءً عند سماع دوي صافرات الإنذار الإلتزام بتعليمات الجبهة الداخلية، ندخل للحيّز الآمن وننتظر عشر دقائق. الشظايا الناجمة عن القبة الحديدية لا تقل خطورة عن الصواريخ نفسها. بحسب المعلومات التي تصلنا لا إصابات في الرشقة الأخيرة. هناك أضرار مادية لأحد المحال التجارية وبعض البيوت ولبعض السيارات . الحمد لله على كل شيء نسأل الله السلامة للجميع ".

8:07 | مصادر اعلام لبنانية : ‘استشهاد 10 من عائلة واحدة بغارة إسرائيلية في منطقة بعلبك‘
أفادت شبكة الميادين " ان 10 لبنانيين من عائلة واحدة استشهدوا جراء غارة إسرائيلية استهدفت منطقة بعلبك ".

8:30 | إصابة امراة بشظايا ورجل بحالة هلع بعد رشقة الصواريخ الأخيرة في منطقة يركا
أفادت نجمة داود الحمراء ان امراة عمرها 58 عاما أصيبت بجراح طفيفة جراء الشظايا فيما أصيب رجل عمره 61 عاما بحالة من الهلع خلال تواجدهما بسيارة في منطقة يركا، بحيث تم نقلها للمركز الطبي للجليل في نهاريا.

 8:38 | اغلاق شارع رقم 70 من مفترق كابول بسبب سقوط أجزاء من قذائف
تلقّت الشرطة بلاغات حول سقوط عدد شظايا الاعتراض وغيرها في عدّة مواقع في الجليل.
وقال متحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي :" تم نقل عدد من المصابين في حالة طفيفة بسبب الشظايا، وإلحق أضرار بالممتلكات. الطريق رقم 70 - مفرق كابول مغلق امام حركة السّير بسبب سقوط أجزاء من القذائف ".

9:36 | صفارات الانذار تدوّي في الناصرة والمنطقة

9:52 | مصادر اعلام لبنانية : ‘تجدد الغارات الإسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان‘
قالت مصادر إعلامية لبنانية " ان الجيش الإسرائيلي استأنف الغارات على عدد من المناطق اللبنانية ".

10:00 | شظايا ومخلفات صواريخ تسقط في يافة الناصرة
قال أهال من يافة الناصرة " ان شظايا صواريخ سقطت في أرجاء البلدة مما تسبب بالحاق أضرار للمتلكات ".

10:32 | إصابة 4 نساء بحادثي طرق قرب يركا وفي نهاريا لدى انطلاق صفارات الانذار
قال متحدث بلسان المركز الطبي للجليل في نهاريا انه تم نقل 9 مصابين منذ ساعات الصباح للمستشفى، بعد الرشقات الصاروخية التي طالت منطقة الجليل الغربي، بحيث وصفت حالتهم بالطفيفة. و ةأضاف المتحدث بلسان المركز الطبي " ان أربع نساء أعمارهما 43 عاما، 37 عاما، 20 عاما و 19 عاما اصبن بحادثي طرق قرب يركا وفي نهاريا لدى انطلاق صفارات الإنذار، فيما ان رجلا عمره 62 عاما وزوجته البالغة من العمر 58 عاما اصيبا جراء سقوط قذيفة قرب سيارتهما، اما المصابين الثلاثة الاخرين فهم امراة عمرها 69 عاما من " عمقا " و رجل عمره 54 عاما من الشيخ دنون وشاب عمره 38 عاما من نهاريا فقد أصيبوا وهم يركضون للاحتماء عند انطلاق صفارات الإنذار ".

10:35 | صفارات انذار بمنطقة مفترق غولاني

10:51 |  ظاهرة خطيرة : شباب يلتقطون صورا مع الشظايا الصاروخية في الناصرة وضواحيها وآخرون يصعدون للأسطح لدى انطلاق الصفارات
في ظل حالة التصعيد التي تشهدها منطقة الشمال، باتت الصواريخ والقذائف تطال مناطق عديدة بعيدة عن الحدود الشمالية، بما في ذلك في منطقة الجليل الأسفل ومنطقة العفولة، والجليل الغربي، إضافة لمناطق الجليل الأعلى التي تعرضت لسقوط صواريخ وطائرات مُسيرة منذ بداية الحرب قبل نحو عام. وعلى الرغم من تعليمات الجبهة الداخلية، وعلى الرغم من خطورة الأمر، الا ان مجموعات من الشباب العرب، شوهدوا وهم يهرعون الى مواقع سقوط صواريخ أو مخلفاتها أو شظايا وبقايا صواريخ اعتراض، بشكل يعرضهم للخطر، ومنهم من يلتقط الصور مع الشظايا الصاروخية ويحملها.
كما لفتت الأنظار صور تم التقطاها في عدد من البلدات العربية لأشخاص يصعدون لأسطح المنازل لدى انطلاق صافرات الإنذار او يقفون في الساحات والشوارع لتصوير الصواريخ والقذائف وصواريخ الاعتراض، بدلا من الدخول للاماكن المحمية.
من جانبها، حذرت الشرطة في بيانات صادرة عنها من لمسّ بقايا الصواريخ او الشظايا، نظرا لأنها قد تحتوي على مواد لم تنفجر بعد.

11:00 | مطار رفيق الحريري الدولي : إلغاء أكثر من 30 رحلة من بيروت وإليها اليوم

أعلن مطار بيروت، عن إلغاء أكثر من 30 رحلة من بيروت وإليها اليوم الثلاثاء. وقد تزايد عدد الشركات التي ألغت رحلاتها من وإلى مطار بيروت الدولي، حث أعلنت الخطوط الجوية القطرية الثلاثاء أنها علّقت رحلاتها إلى بيروت حتى الأربعاء، وفقا لوكالة "فرانس برس".
من جهتها، ألغت شركة الطيران الإماراتية "فلاي دبي" رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في ظل تصعيد الصراع بين إسرائيل وحزب الله. وفي السياق ذاته، أعلنت شركة مصر للطيران أنها ستلغي رحلاتها من وإلى مطار بيروت اعتباراً من اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر.

رجال شرطة في مركز الطوارئ صباح اليوم الثلاثاء - تصوير: الشرطة

شظايا زجاج في مستشفى الناصرة الانجليزي - تصوير : المستشفى

شظايا ومخلفات صواريخ في يافة الناصرة - تصوير : شهود عيان - الصور متداولة بدون كريديت - تم نشرها حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر