logo

رسميا.. برشلونة يعلن نجاح عملية جراحية للاعب تير شتيغن.. فما مدة غيابه؟

تقرير رويترز
23-09-2024 23:08:32 اخر تحديث: 23-09-2024 23:08:59

(تقرير رويترز) - قال برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إن حارسه مارك-أندريه تير شتيجن خضع لجراحة ناجحة يوم الاثنين بعد إصابته بتمزق كامل في أحد أوتار ركبته اليمنى.

 مارك-أندريه تير شتيجن - (Photo by Jürgen Fromme - firo sportphoto/Getty Images)

وتعرض الحارس الدولي الألماني (32 عاما) للإصابة خلال فوز برشلونة 5-1 على مضيفه فياريال في الدوري المحلي يوم الأحد.

وقال برشلونة في بيان "خضع تير شتيجن لتدخل جراحي ناجح لعلاج إصابة في ركبته اليمنى على يد الدكتور خوان كارليس مونياو تحت إشراف القطاع الطبي للنادي في مستشفى برشلونة.

"برنامج تعافيه سيحدد موعد عودته للملاعب".

وسقط تير شتيجن بشكل سيئ بعدما قفز للإمساك بكرة قبل نهاية الشوط الأول مباشرة، وكان يعاني من الألم بشكل واضح أثناء نقله خارج الملعب على محفة.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية في وقت سابق يوم الاثنين أن حارس برشلونة سقط بكامل وزنه على ساقه اليمنى بعد إصابته في ذات الركبة التي خضع فيها بالفعل لعمليتين جراحيتين في السنوات الأخيرة، وقد تؤدي جراحة أخرى إلى إنهاء موسمه.

وتوقعت في وقت لاحق أن يغيب حارس مرمى برشلونة الأول عن الملاعب لمدة ثمانية أشهر على الأقل.

وسيغيب تير شتيجن عن مباريات كثيرة إذ يواجه فريق المدرب هانز فليك منافسه بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل إضافة إلى حامل اللقب ريال مدريد في الدوري الإسباني.

وسيتولى حارس المرمى البديل إيناكي بينيا مهمة تعويض تير شتيجن.

وشارك بينيا (25 عاما)، الذي انضم إلى أكاديمية برشلونة قبل عقد، في 17 مباراة مع الفريق الأول الموسم الماضي بعد تعرض تير شتيجن لإصابة أخرى في الركبة.

وبعد بداية واعدة في الموسم الماضي بتصديات حاسمة في فوز برشلونة 1-صفر على أتليتيكو مدريد و2-1 على بورتو استقبل بينيا 31 هدفا في المباريات 15 التالية وحافظ على نظافة شباكه في مباراتين فقط خلال تلك الفترة.