logo

ريباكينا تغيب عن بطولتي بكين وووهان للإصابة وتستهدف العودة قبل البطولة الختامية للموسم

تقرير رويترز
23-09-2024 10:16:59 اخر تحديث: 23-09-2024 10:17:20

(تقرير رويترز) - قالت بطلة ويمبلدون السابقة إيلينا ريباكينا لاعبة قازاخستان إنها انسحبت من بطولتي بكين وووهان بسبب مشكلة في الظهر لكنها تهدف للعودة للملاعب قبل البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في الرياض في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

بطلة ويمبلدون السابقة إيلينا ريباكينا لاعبة قازاخستان -  (Photo by Matthew Stockman/Getty Images)

وحققت المصنفة الرابعة عالميا الكثير من النجاح في النصف الأول من عام 2024 وفازت بألقاب بطولات برزبين وأبوظبي وشتوتجارت لكنها غابت عن العديد من البطولات بسبب المرض والإصابة بعد ذلك.

وبعد بلوغها قبل نهائي بطولة ويمبلدون انسحبت من أولمبياد باريس بسبب التهاب الشعب الهوائية، كما انسحبت من بطولة أمريكا المفتوحة الشهر الماضي بسبب إصابة في أسفل الظهر بعد الفوز بمباراتها الافتتاحية.

وقالت ريباكينا في بيان "بسبب إصابة مستمرة في الظهر، أضطر للأسف إلى الانسحاب من البطولات الآسيوية المقبلة. بينما كنت أعمل بجدية على التعافي، قررت أنا وفريقي الطبي أنه من الأفضل إعطاء الأولوية لصحتي في هذا الوقت".

وتحتل لاعبة قازاخستان (25 عاما)، والتي انفصلت عن مدربها منذ فترة طويلة ستيفانو فوكوف قبل أيام قليلة من بطولة أمريكا المفتوحة، المركز الثالث في سباق اللاعبات للمشاركة في البطولة الختامية لموسم السيدات التي تقام في الفترة من الثاني إلى التاسع من نوفمبر المقبل.

وأضافت لاعبة قازاخستان "لقد كان هذا العام مليئا بالتحديات وأنا ممتنة للدعم من منظمي البطولة وكافة جماهيري. سيعمل فريقي وأنا على إعادتي للملاعب قبل نهاية الموسم".