logo

الجيش الاسرائيلي يشن سلسلة غارات على عدة مناطق في لبنان - صفارات الإنذار تدوي في معليا وترشيحا إثر الاشتباه في تسلل مسيّرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-09-2024 03:35:15 اخر تحديث: 23-09-2024 05:53:45

أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أن " الجيش هاجم أهدافًا لحزب الله في لبنان " ، فيما دوت صفارات الانذار في الجليل الغربي . وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن "موجة الهجمات الإسرائيلية لا تركز فقط على جنوب لبنان،

بل أيضاً على البقاع، وبعيداً عن الحدود مع إسرائيل" .
وبحسب شبكة "الميادين"، فإن " إحدى الهجمات وقعت في منطقة بلدة زافود، على بعد نحو 125 كلم من الحدود مع إسرائيل شمال بعلبك في جنوب لبنان تم نشر الهجمات" .

الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي لسكان القرى في لبنان: ‘كل من يتواجد بجوار أو داخل مبان يخفي داخلها حزب الله وسائل قتالية - مطالب بالابتعاد عنها فورا ‘
وجه الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي رسالة لسكان القرى في لبنان، طالبهم فيها: ‘كل من يتواجد بجوار أو داخل مبان يخفي داخلها حزب الله وسائل قتالية - مطالب بالابتعاد عنها فورا ‘ .
وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي :" نرصد في الساعات الأخيزة استعداد حزب الله لمهاجمة مواطني دولة إسرائيل. في الوقت القريب سيهاجم الجيش الاسرائيلي أهدافا في منطقة لبنان لإزالة التهديدات. إلى سكان القرى في لبنان، في الوقت القريب سيهاجم الجيش الاسرائيلي أهدافا في لبنان. ندعو كل من يتواجد بجوار أو داخل منشآت أو بيوت يخفي داخلها حزب الله وسائل قتالية بالابتعاد عنها فورًا وذلك حفاظًا على أمنكم وسلامتكم. حزب الله يعرضكم ويعرض أفراد عائلاتكم للخطر. حزب الله يخطط لإطلاق وسائل قتالية نحو الأراضي الاسرائيلية ابتعدوا عنها فورًا حفاظًا سلامتكم. 
يعمل الجيش الاسرائيلي وسيواصل العمل لحماية مواطني إسرائيل في كل مكان يتطلب ذلك " .

وسائل اعلام لبنانية: 80 غارة إسرائيلية على محافظة النبطية بجنوب لبنان

قالت وكالة أنباء لبنان إن " إسرائيل شنت أكثر من 80 غارة على مناطق عديدة بمحافظة النبطية جنوبي لبنان" . في حين أفادت وكالة الأنباء اللبنانية "باستمرار تحليق المقاتلات وطيران الاستطلاع الإسرائيلي في جنوب لبنان" .

08:29 | صفارات الإنذار تدوي في معليا وترشيحا

أفادت وسائل اعلام عبرية أن صفارات الإنذار دوت في بلدتي معليا وترشيحا في الجليل الأعلى، إثر الاشتباه في تسلل مسيّرة .

الجيش الاسرائيلي: اعتراض مسيّرة أطلقت من العراق وكانت في طريقها نحو الأراضي الاسرائيلية من سوريا 

في ظل صفارات الانذار التي سُمعت فجر اليوم في الجولان، أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه "متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في تمام الساعة 04:45-04:54 في جنوب هضبة الجولان، فقد اعترضت طائرات حربية بنجاح مسيرة أطلقت من العراق وكانت في طريقها نحو الأراضي الاسرائيلية من سوريا. تم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة. لم تقع إصابات " .

وزارة التعليم : لا تعليم اليوم في حيفا وحتى البلدات على الحدود اللبنانية

أعلنت وزارة التعليم أنه بناءً على تقييم الوضع الذي أُجري أمس في قيادة الجبهة الداخلية، تقرر عدم تغيير سياسة الحماية التي تم تحديدها أول أمس وهي سارية حتى اليوم الساعة 18:00. لذلك، لن يكون تعليم وجاهي اليوم في المناطق الحدودية، خط المواجهة ، الجولان الشمالي، الجولان الجنوبي، الجليل الأعلى، وسط الجليل، الجليل الأسفل ، حيفا والاغوار .

وسيتحول التعليم في هذه السلطات إلى التعلم عن بعد عبر الإنترنت، وتم إلغاء السفريات للطلاب في هذه المناطق ، وكذلك لن تُعقد الرحلات وأي أنشطة غير رسمية أخرى في هذه السلطات .

صور من الفيديو لقصف الجيش الاسرائيلي مناطق في لبنان - تصوير : شهود عيان