logo

ليفاندوفسكي ورافينيا يقودان برشلونة للفوز 5-1 على فياريال

تقرير رويترز
22-09-2024 22:01:11 اخر تحديث: 22-09-2024 22:01:35

فياريال (إسبانيا) (تقرير رويترز) - سجل كل من المهاجمين روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا ثنائية ليقودا برشلونة للفوز 5-1 على مضيفه فياريال يوم الأحد ومواصلة حصد العلامة الكاملة بتحقيق الانتصار السادس على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

 (Photo by David Ramos/Getty Images)

وسجل ليفاندوفسكي هدفين خلال أول 35 دقيقة من المباراة ثم قلص فياريال الفارق بهدف سجله أيوزي بيريز لكن بابلو توري أضاف الهدف الثالث لبرشلونة في الشوط الثاني ثم سجل زميله رافينيا ثنائية للفريق في وقت متأخر من المباراة.

وبفوزه الكبير يوم الأحد، استعاد برشلونة الذي يدربه هانز فليك، توازنه وصالح جماهيره بعد الخسارة 2-1 أمام موناكو يوم الخميس الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وينفرد برشلونة بصدارة ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة وبفارق أربع نقاط أمام حامل اللقب ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

أما فياريال، الذي تلقى الهزيمة الأولى له في الدوري هذا الموسم، فقد تجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الخامس.

وخرج حارس المرمى مارك-أندريه تير شتيجن من صفوف برشلونة قبيل نهاية الشوط الأول، إذ سقط الحارس الألماني مصابا وبدا يعاني من الألم خلال نقله على محفة طبية إلى خارج الملعب.

وافتقد برشلونة في مباراة يوم الأحد بالفعل جهود لاعبه الجديد داني أولمو، الغائب بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، ولاعبي الوسط جابي وفرينكي دي يونج ومارك برنال وفيرمين لوبيز، بالإضافة إلى المدافعين رونالد أروخو وأندرياس كريستنسن.

وأثبت فياريال أنه منافس صعب وخطير في الهجمات المرتدة وتم إلغاء ثلاثة أهداف له خلال المباراة بسبب التسلل بمسافة ضئيلة.

وجاء أول هدف ملغي لفياريال في الدقيقة الثامنة عندما اعتقد يريمي بينو أنه منح أصحاب الأرض تقدما مفاجئا إذ سدد لاعب الوسط كرة مرت فوق تير شتيجن ثم سكنت الشباك، لكن الحكم أشار لوجود تسلل ولم يحتسب الهدف.

وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل في الدقيقة 20 بتسديدة مباشرة ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 35 بتسديدة من مسافة قريبة في متابعة لكرة ارتدت من حارس المرمى دييجو كوندي.

وصعد المهاجم البولندي، الذي سجل في مثل هذا اليوم قبل تسعة أعوام خمسة أهداف قياسية عالمية في غضون تسع دقائق لفريق بايرن ميونيخ، إلى صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد ستة أهداف سجلها في ست مباريات.

ولم يستسلم فياريال ونجح بيريز في تقليص الفارق في الدقيقة 38 قبل أن يتألق تير شتيجن في التصدي لمحاولة للتعادل من جانب نيكولاس بيبي قبيل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، واصل برشلونة تفوقه الهجومي وأضاف توري الهدف الثالث للفريق بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 58 قبل أن يحرز رافينيا الهدفين الرابع والخامس ليحسم المواجهة.

وكاد ليفاندوفسكي أن يسجل ثاني ثلاثية له في الدوري الإسباني منذ انضمامه إلى برشلونة في 2022، إذ نفذ ركلة جزاء احتسبت بعد تعرض الأمين جمال لعرقلة، لكنه سدد كرة اصطدمت بالقائم.

وحقق برشلونة الفوز في أول ست مباريات له بالموسم للمرة الأولى منذ موسم 2017-2018 وللمرة الثامنة على الإطلاق.