logo

بونيفاس يقود انتفاضة ليفركوزن للفوز 4-3 على فولفسبورج

تقرير رويترز
22-09-2024 18:11:17 اخر تحديث: 22-09-2024 18:11:40

ليفركوزن (ألمانيا) (تقرير رويترز) - انتفض باير ليفركوزن وحول تأخره مرتين ليفوز 4-3 على ضيفه فولفسبورج في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بعدما سجل المهاجم فيكتور بونيفاس هدف الانتصار في الوقت بدل الضائع يوم الأحد.

يحتفل فيكتور بونيفاس لاعب باير ليفركوزن بتسجيله الهدف الرابع لفريقه خلال مباراة الدوري الألماني بين باير ليفركوزن وفولفسبورج في باي أرينا في 22 سبتمبر 2024 في ليفركوزن، ألمانيا -  (Photo by Leon Kuegeler/Getty Images)

ورفع ليفركوزن رصيده إلى تسع نقاط من أربع مباريات متساويا مع فرايبورج وأينتراخت فرانكفورت، ومتقدما بنقطتين على بروسيا دورتموند ورازن بال شبورت ولكلا الفريقين مباراة متبقية.

ورغم الحصول على النقاط الثلاث، إلا أن الأداء لم يكن مقنعا على الإطلاق من جانب حامل اللقب، وانتقد جرانيت تشاكا لاعب الوسط الأسلوب الدفاعي لفريقه.

وأبلغ تشاكا منصة دازون "هذه دعوة كبيرة للاستيقاظ لنا جميعا. لا يمكننا الاستمرار بهذا الأداء.

"لا يمكننا الدفاع بهذه السذاجة. هذا ليس جيدا بما فيه الكفاية ولا ينبغي أن يحدث على هذا المستوى. لا يمكن لفريق كبير أن يستقبل هدفين في تسع دقائق. كان الأمر سهلا للغاية".

وأجرى المدرب تشابي ألونسو خمسة تغييرات على التشكيلة التي فازت 4-صفر على فينوورد في دوري ابطال أوروبا لكنه بدأ المباراة بشكل كارثي بعدما سجل نوردي موكيلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة، لكنه تمكن من التعادل بعدها بتسع دقائق بتسديدة فلوريان فيرتس القوية من حافة منطقة الجزاء قبل أن يسجل جوناثان تاه الهدف الثاني بضربة رأس رائعة.

ولم يدم تقدم صاحب الأرض طويلا بعدما تعادل فولفسبورج عن طريق سيباستيان بورناوف بضربة رأس، قبل أن يمنح ماتيس سفانبرج التقدم للفريق الزائر بتسديدة قوية هزت شباك الحارس لوكاس هراديكي قبل الاستراحة.

ونشط ليفركوزن بعد إجراء المدرب تشابي ألونسو لتغييرين أثناء الاستراحة، ليتمكن بييرو هينكابي من جعل النتيجة 3-3 بضربة رأس.

ودفع المدرب ألونسو بالمهاجمين بونيفاس ومارتن تيريه في ظل سعي ليفركوزن لتسجيل هدف الفوز وتراجع أداء فولفسبورج سريعا تحت الضغط.

وتعرض الفريق الزائر لضربة حين تلقى البديل يانيك جيرهاردت بطاقة حمراء بعدما تدخل بعنف على جيريمي فريمبونج ودهس قدمه.

واستغل ليفركوزن حالة الفوضى التي سيطرت على فولفسبورج وتقدم للأمام وتمكن النيجيري بونيفاس، الذي بدأ من على مقاعد البدلاء رغم تسجيله لهدفين في آخر مباراة بالدوري، من تسجيل هدف الفوز بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وقال بونيفاس "كنا نعلم كيف سيلعب فولفسبورج وما الذي سنواجهه... أردنا حقا أن نعود في نتيجة المباراة من أجل جماهيرنا.

"نجحنا في القيام بذلك. والآن نحن سعداء للغاية بالطبع".

وسيمنح الفوز المزيد من الثقة لليفركوزن قبل مواجهة بايرن ميونيخ متصدر الدوري يوم السبت.