logo

‎⁨نتنياهو: ‘نُبعد حزب الله عن الحدود‘ | قائد المنطقة الشمالية يتعهد: ‘سنعمق الضربة‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-09-2024 16:11:08 اخر تحديث: 22-09-2024 17:40:47

أشار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الأحد ، خلال مناقشة مغلقة في لجنة الخارجية والأمن إلى الجبهة الشمالية، وقال إن "ما سيؤدي إلى تغيير دراماتيكي هو تغيير في ميزان القوة".

وفيما يتعلق بالعمليات الأخيرة في لبنان، بما في ذلك تفجيرات أجهزة الاتصال ومقتل إبراهيم عقيل إلى جانب كبار مسؤولي حزب الله الآخرين في الضاحية الجنوبية في بيروت، أضاف نتنياهو: "ما نقوم به في الشمال ليس شيئاً محددا ، بل هو توجيه. نحن نضعف ونبعد حزب الله عن الحدود".

وتطرق رئيس الوزراء نتنياهو أيضاً إلى استمرار الحملة، وأوضح قائلاً: "سنقطع لهم الأيادي والأرجل - حتى لا يهاجمونا".

الأعضاء في الكنيست الذين حضروا المناقشة سألوا: "هل فقط بهذا نؤذيهم؟"، ورد رئيس الوزراء: "لم أقصد ما تفكرون فيه".
وحول عدم اتخاذ قرار بالهجوم على لبنان عند اندلاع الحرب، قال: "اتخذنا قراراً صحيحاً وكان من المناسب التركيز على جبهة واحدة. لو كنا قد دخلنا في حرب في لبنان لما تمكنا من تحرير المختطفين وهزيمة حماس".

وأفادت وسائل اعلام عبرية أنه " خلال الجلسة، كان من الواضح أن نتنياهو كان أكثر هدوءاً من المرات السابقة. يبدو أن الإنجازات الأمنية الأخيرة أعطته دفعة وهو يشعر بأنه أقوى. كرر أن هذه "أيام حاسمة"، وقال إن "الضربات غيرت من تصور المحور الإيراني تجاه إسرائيل" .

قائد المنطقة الشمالية: " سنستمر في تعميق الضربة "
في هذا السياق، التقى قائد المنطقة الشمالية الجنرال أوري غوردين أمس مع رؤساء السلطات في منطقته. خلال الاجتماع، تم إجراء حديث تم فيه تقديم الملامح الرئيسية لتقييم الوضع حتى الآن وعمليات الإعداد لتوسيع القتال في المنطقة. وقال غوردين لرؤساء السلطات: "لقد أصبنا حزب الله بشكل كبير، وسنستمر في تعميق الضربة. نحن في نقطة تغيير".

وأضاف: "إلى جانب مهمة الدفاع، نحن في استعداد عالٍ للخطط الهجومية الإضافية ضد حزب الله. أنا ممتن للطريقة التي تقودون بها مجتمعاتكم في هذه الأيام المعقدة. سنواصل العمل معكم، في ارتباط وتعاون كامل".

اجتماع الجنرال غوردين مع رؤساء السلطات تم كما ذكر أمس السبت، ودعا غوردين رؤساء السلطات إلى مكتبه لتقديم الملامح الرئيسية لتقييم الوضع. 
في المقابل، عقد في الأيام الأخيرة، قادة في القيادة الشمالية محادثات ومناقشات حول صورة الوضع الحالية مع رؤساء السلطات، ورؤساء الطواقم المتطوعة وأعضاء فرق الطوارئ في البلدات الشمالية. بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء تدريبات شاملة في القرى على خط الاتصال، مما زاد من استعداد فرق الطوارئ التي تعمل بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي وتعتبر جزءاً لا يتجزأ من الحفاظ على أمن البلدات .

أحد المصادر الأمنية أكد أن "العلاقة مع السكان ورؤساء السلطات حاسمة في هذه الأيام. يجب أن يكون الجمهور مستعداً ومطلعاً على ما ينتظره". وأضاف: "ستكون هذه أياماً عصيبة جداً".

رئيس الحكومة بنيامن نتنياهو - تصوير مكتب الصحافة الحكومي

قائد الجبهة الداخلية يتفقد موقع سقوط القذيفة الصاروخية في كريات بياليك - تصوير الجيش الاسرائيلي

اصابة مزرعة أبقار بسقوط صاروخ في منطقة عيمك يزراعيل - تصوير الشرطة

قائد الجبهة الداخلية يتفقد موقع سقوط القذيفة الصاروخية في كريات بياليك - تصوير الجيش الاسرائيلي



اخماد حرائق في بلدة موريشت بالجليل - تصوير سلطة الاطفاء والانقاذ