logo

مستشفيات الشمال تستعد لنقل المرضى الى أماكن محمية - مستشفى رمبام : ‘سننقل مئات المرضى من الأقسام الى المستشفى المحمي تحت الأرض‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-09-2024 07:00:07 اخر تحديث: 22-09-2024 09:01:15

أعلنت وزارة الصحة، صباح الاحد، أنه في ضوء الأوضاع الأمنية الرّاهنة، فإن مستشفيات الكرمل، زيف، نهاريا، العفولة، بوريا، الإيطالي والإنجليزي

ستعمل في مناطق محمية. كما وينتقل مستشفى رمبام إلى العمل في الموقف المحصن التابع للمستشفى تحت الارض. 

وافادت وزارة الصحة انه "في ضوء الوضع الأمني وبعد التشاور الذي تم مع مدير عام وزارة الصحة، وإدارة مستشفى رمبام، والجبهة الداخلية، تقرر نقل نشاط مستشفى رمبام إلى مناطق محمية. يعمل المستشفى على نقل المرضى إلى الأقسام التي تم بناؤها في الموقف المحصن تحت الأرض حتى إشعار آخر. بالإضافة إلى ذلك، يتم إلغاء الأنشطة الانتقائية "غير العاجلة" في المستشفى، ولن يتم تأجيل العمليات الاستثنائية بموافقة لجنة الاستثناءات في المستشفى". 

وفقًا لتوجيهات الجبهة الداخلية، ستعمل جميع مستشفيات شمال البلاد في مناطق محمية. ودعت الوزارة المرضى التحقق مع المستشفى بشأن مواعيدهم المحددة مسبقا. 

مستشفى رمبام : "سننقل مئات المرضى من الأقسام الى المستشفى المحمي تحت الأرض" 

الى ذلك، افاد المتحدث باسم مستشفى رمبام، انه "بحسب توجيهات قيادة الجبهة الداخلية ووزارة الصحة - في الساعة 12 ظهرًا سيتم نقل المرضى من أقسام المستشفى إلى المستشفى المحمي تحت الأرض في رمبام. ستستغرق هذه العملية عدة ساعات وستشمل عدة مئات من المرضى. سيتم إنزال المرضى حسب ترتيب معروف للأقسام - كل منهم إلى المنطقة المخطط لها في المستشفى تحت الأرض. وفي الوقت نفسه، سيتم "تصنيف" المرضى الذين يمكن تسريحهم من المستشفى إلى منازلهم". يشار الى ان المستشفيات ستقوم كذلك بتقليص اعداد المرضى الذين يُتيح وضعهم الصحي ذلك وتسريحهم الى بيوتهم.

تصوير مستشفى رمبام