logo

ريال مدريد يطارد برشلونة على الصدارة برباعية ضد إسبانيول

تقرير رويترز
21-09-2024 23:32:09 اخر تحديث: 22-09-2024 00:05:24

مدريد (تقرير رويترز) - شارك فينيسيوس جونيور من على مقاعد البدلاء ليسجل هدفا ويقدم تمريرة حاسمة في فوز ريال مدريد حامل اللقب 4-1 على ضيفه إسبانيول في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت.

لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور يحتفل بهدف فريقه الثالث في شباك إسبانيول خلال مباراة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم 21 سبتمبر أيلول 2024 -  (Photo by Alvaro Medranda/Quality Sport Images/Getty Images)

وفرض صاحب الأرض سيطرته على المباراة لكنه تأخر في النتيجة في الدقيقة 54 بعدما سجل الحارس تيبو كورتوا بالخطأ في مرماه حين أخطأ في إبعاد تمريرة منخفضة من جوفري.

لكن ريال مدريد أدرك التعادل بعدها بأربع دقائق بتسديدة من مدى قريب من داني كاربخال الذي تابع تمريرة عرضية من جود بلينجهام في الدقيقة 58.

وتمكن فينيسيوس من نثر سحره خلال دقيقتين بعدما أرسل تمريرة عرضية رائعة لزميله رودريجو الذي استقبلها ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 75، قبل أن يسجل جناح البرازيل الهدف الثالث من هجمة مرتدة في الدقيقة 77.

واختتم مبابي أهداف ريال مدريد من ضربة جزاء تحصل عليها البديل إندريك في الوقت بدل الضائع.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 14 نقطة، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن برشلونة المتصدر الذي يحل ضيفا على فياريال الرابع يوم الأحد.

وقال لوكا مودريتش قائد الفريق لمحطة موفيستار بلس "قدمنا مباراة جيدة للغاية لكن كان من الصعب علينا إنهاء الهجمات. لقد صنعنا العديد من الفرص لكن لدينا مجال كبير للتحسن.

"لا أعلم إن كان أداؤنا هو الأفضل أم لا، لكنها كانت مباراة رائعة منذ البداية إلى النهاية. يجب أن نستمر كما فعلنا اليوم. وجود فينيسيوس ومبابي وبلينجهام ورودريجو أمر رائع. إنهم رائعون.

"هذا الرباعي والفريق بأكمله يقوم بكل شيء بشكل صحيح ولكننا لا نزال قادرين على التحسن وسنواصل العمل في المباريات القليلة المقبلة حتى نشعر بأننا نصل إلى إمكاناتنا الحقيقية. هذه المباراة يمكن أن تمنحنا الثقة".

وأجرى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أربعة تغييرات على التشكيلة التي تغلبت 3-1 على شتوتجارت في المباراة الافتتاحية بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء لكن الفريق فرض سيطرته منذ البداية وكان يضع تركيزه على مبابي في الهجوم.

وحاول قائد فرنسا مع زملائه لكنه افتقر للدقة في اللمسة الأخيرة وأهدر عدة فرص ولم يقدم حتى الآن المستوى الذي كان يأمل ريال مدريد أن يقدمه مبابي منذ أن تعاقد معه من باريس سان جيرمان.

وقدم مودريتش وفيدي بالبيردي العديد من التمريرات الحاسمة له لكن مبابي أهدر العديد من الفرص.

وبعد أن تقدم إسبانويل بهدف، دفع أنشيلوتي على الفور بالمهاجم فينيسيوس، ليقدم البرازيلي لريال مدريد ما كان يحتاجه في المباراة.

ويستضيف ريال مدريد منافسه ألافيس يوم الثلاثاء، قبل أن يواجه منافسه المحلي أتليتيكو مدريد في مباراة قمة مطلع الأسبوع المقبل.