logo

بلنسية يتغلب على جيرونا 2-صفر في أول انتصار له هذا الموسم

تقرير رويترز
21-09-2024 23:06:33 اخر تحديث: 21-09-2024 23:06:54

بلنسية (إسبانيا) (تقرير رويترز) - تعرض جيرونا لهزيمة مفاجئة 2-صفر أمام بلنسية المتعثر يوم السبت بعد أن سجل خوانبي هدفا بالخطأ في مرماه إضافة لتسديدة غيرت اتجاهها من داني جوميز في غضون دقيقتين من زمن الشوط الثاني ليحقق أصحاب الأرض أول انتصار في ست

لاعبو جيرونا  - (Photo by Aitor Alcalde/Getty Images)

 مباريات بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم.

وبهذا الفوز ارتقى بلنسية من المركز الأخير إلى المركز الثامن عشر برصيد أربع نقاط متقدما بنقطة واحدة على خيتافي ونقطتين على لاس بالماس.

ويحتل جيرونا، مفاجأة الموسم الماضي، المركز الثالث عشر برصيد سبع نقاط.

وكان بلنسية بلا أنياب في الشوط الأول الصعب فيما لم يتمكن أي فريق من تسديد أي كرة على المرمى.

وعلى الرغم من سيطرته على الكرة، غاب عن جيرونا أي أفكار للتسجيل وغالبا ما تعرض لخطر الهجمات المرتدة، بعد أن أجرى المدرب ميشيل ستة تغييرات على الفريق الذي خسر 1-صفر في دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان يوم الأربعاء الماضي، عندما استقبلت شباكه هدفا في الدقيقة الأخيرة بعد خطأ فادح من حارس المرمى باولو جازانيجا.

لكن بلنسية استطاع افتتاح التسجيل في الدقيقة 56 بعد خطأ كبير من دفاع الضيوف أعاد الكرة إلى اللعب. فقد استعاد جوميز الكرة الشاردة وأطلق تسديدة من مسافة بعيدة كانت ستذهب بعيدا عن المرمى حتى اصطدمت بخوانبي لاعب جيرونا وأخطأ الحارس جازانيجا تقديرها لتجد طريقها للشباك.

وبعدها بدقيقتين، ساعد خطأ آخر من دفاع جيرونا المنافس بلنسية على تحقيق الفوز عندما أرسل لاديسلاف كريتشي تمريرة إلى جوميز الذي أطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء، وهي التسديدة الأولى والوحيدة لبلنسية على المرمى في المباراة، لتصطدم بلاعب منافس قبل أن تغير اتجاهها وتسكن الشباك.

وبينما حاول جيرونا العودة في النتيجة قبل النهاية، أظهر حارس مرمى بلنسية جيورجي مامارداشفيلي سبب إقدام ليفربول على إنفاق أكثر من 30 مليون يورو (33.49 مليون دولار) للتعاقد معه بعد أن تألق مع جورجيا في بطولة أوروبا 2024.

وتصدى مامارداشفيلي البالغ من العمر 23 عاما، والذي يلعب في بلنسية على سبيل الإعارة لمدة عام واحد قبل الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، بشكل مذهل لمحاولة تسجيل من ضربة رأس من جابرييل ميسوي لاعب جيرونا في الدقيقة 66.