logo

ثنائية دياز تقود ليفربول للفوز 3-صفر على بورنموث بالدوري الإنجليزي

تقرير رويترز
21-09-2024 16:52:17 اخر تحديث: 21-09-2024 17:56:42

ليفربول (إنجلترا) (تقرير رويترز) - سجل لويس دياز هدفين سريعين ليقود ليفربول للفوز 3-صفر على ضيفه بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت، ليستعيد فريق المدرب أرنه سلوت عافيته بعد خسارته المحرجة 1-صفر أمام نوتنجهام فورست الأسبوع الماضي.

لويس دياز لاعب ليفربول في أثناء تسجيله الهدف الأول لفريقه في الفوز 3-صفر على ضيفه بورنموث في مباراتهما بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب أنفيلد يوم 21 سبتمبر أيلول 2024 - (Photo by Alex Livesey/Getty Images)

وتألق دياز في الشوط الأول، وغطى على نقاط ضعف ليفربول الدفاعية بأداء هجومي رائع من الجناح الأيسر لم يتمكن الفريق الزائر من التعامل معه، لتنتهي المباراة بعد ثلاثية في الشوط الأول.

ويدين ليفربول بالشكر لتقنية حكم الفيديو المساعد التي ألغت هدفا مبكرا لبورنموث بداعي التسلل، وتحولت صيحات استجهان الجماهير التي كانت تخشى هزيمة مفاجئة أخرى إلى هتافات سعادة بعد إلغاء الهدف.

وبعد ذلك انطلق دياز إلى العمل، ليجبر الحارس كيبا أريزابالاجا على إنقاذ مذهل في الدقيقة الثامنة، وهدد مرمى بورنموث عدة مرات أخرى قبل أن يتجاوز حارس المرمى الإسباني أخيرا بعدما استلم تمريرة أمامية ليسدد الكرة في المرمى في الدقيقة 26.

وبعد أقل من ثلاث دقائق، سجل دياز الهدف الثاني بعدما اخترق خمسة لاعبين من ليفربول دفاع بورنموث، ليسدد الكولومبي بقدمه اليسرى ويضع الكرة بين ساقي كيبا المتقدم مسجلا هدفه الخامس في خمس مباريات بالدوري.

وأضاف داروين نونيز الهدف الثالث بطريقة رائعة بعدما خدع الجميع بتحركه قبل أن يسدد بقوة بقدمه اليسرى ليجعل النتيجة 3-صفر.

ومع عدم تمكن الفريق الزائر من التسجيل ونهاية المباراة نظريا، لم يكن هناك الكثير من الأحداث في الشوط الثاني باستثناء الظهور الأول للاعب ليفربول الجديد فيدريكو كييزا في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي نزل كبديل وقدم لمحة عن الموهبة التي جعلت ليفربول يدفع عشرة ملايين جنيه إسترليني (13.32 مليون دولار) ليوفنتوس للحصول عليه.

ورغم سيطرته الهجومية، بدا ليفربول ضعيفا في بعض الأحيان في الدفاع واضطر حارس المرمى كويفين كيليهر إلى إبعاد الكرة بعد أن ارتطمت بالعارضة من ركلة ركنية في الدقائق الأخيرة، لكن بورنموث لم ينجح في العودة إلى المباراة ليحقق أصحاب الأرض فوزا سهلا.

وأبلغ أندي روبرتسون مدافع ليفربول هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "من الواضح أن الأسبوع الماضي كان مخيبا للآمال لكننا نجحنا في العودة إلى الطريق الصحيح يوم الثلاثاء (بالفوز على ميلان في دوري أبطال أوروبا) كان الأمر يتعلق بالعودة إلى المسار الصحيح في الدوري"، مضيفا أنه سعيد برؤية نونيز يسجل هدفه الأول في الدوري هذا الموسم.

وأضاف "كان على داروين التحلي بالصبر. لقد عمل بجد في التدريبات محاولا التحسن، مثلنا جميعا... لقد انتظر فرصته وكان ممتازا اليوم".

وتقدم ليفربول بهذا الانتصار إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا قبل مواجهة مانشستر سيتي أمام أرسنال يوم الأحد، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما تجمد رصيد بورنموث عند خمس نقاط في المركز 13.