logo

بايرن يواصل حصد العلامة الكاملة في الدوري الألماني بفوز كبير على بريمن

تقرير رويترز
21-09-2024 16:34:46 اخر تحديث: 21-09-2024 16:53:24

بريمن (ألمانيا) (تقرير رويترز) - واصل بايرن ميونيخ انطلاقته المثالية في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم إذ سجل مايكل أوليسي هدفين وصنع مثلهما ليقود الفريق إلى فوز ساحق 5-صفر على مضيفه فيردر بريمن في مباراة جاءت من طرف واحد يوم السبت.

مايكل أوليسيلي لاعب بايرن ميونيخ يحتفل بتسجيله الهدف الرابع للفريق والثاني له في مباراة بايرن أمام مضيفه فيردر بريمن بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في بريمن في يوم 21 سبتمبر أيلول 2024  - (Photo by Jürgen Fromme - firo sportphoto/Getty Images)

وثأر بايرن بذلك لهزيمته الصادمة على ملعبه 1-صفر في آخر مباراة سابقة له أمام فيردر بريمن في يناير كانون الثاني الماضي.

ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة حصدها بالفوز في جميع المباريات الأربع التي خاضها في الدوري حتى الآن.

وأثبت الجناح أوليسي، المنضم إلى بايرن من كريستال بالاس الإنجليزي مقابل 60 مليون يورو في يوليو تموز الماضي، نفسه سريعا في الفريق الأول.

وأكد أوليسي مجددا جدارته بثقة المدرب فينسن كومباني بعدما لعب دورا كبيرا وبارزا في هجوم بايرن.

وافتتح بايرن، الذي سجل 20 هدفا في آخر ثلاث مباريات بجميع المسابقات، التسجيل في الدقيقة 23 عندما مرر هاري كين الكرة إلى أوليسي ليسكنها شباك الحارس ميشائيل تسيترر.

وبعدها توغل الفرنسي أوليسي إلى منطقة الجزاء ثم مرر عرضية إلى جمال موسيالا ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وواصل بايرن ميونيخ ضغطه الهجومي في الشوط الثاني وهيأ أوليسي الكرة إلى كين ليسجل الهدف الثالث بتسديدة من حدود منطقة الجزاء، ويرفع كين رصيده إلى 41 هدفا ليصبح بذلك أكثر لاعب إنجليزي يسجل في الدوري الألماني.

وأضاف أوليسي نفسه الهدف الثاني له والرابع لبايرن عندما سدد الكرة ببراعة في الزاوية العليا من المرمى، ليكون الهدف الخامس له خلال ثلاث مباريات.

وبعدها اختتم البديل سيرج جنابري التسجيل بالهدف الخامس لبايرن في الدقيقة 65.

وافتقد بايرن جهود حارس مرماه المخضرم مانويل نوير، الذي اختير ضمن التشكيلة الأساسية لكنه خرج بعد الإحماء بسبب إصابة في الفخذ، لكن هذا التغيير لم يحدث فارقا كبيرا.

ولم يواجه الحارس البديل سفين أولريتش أي معاناة طوال المباراة إذ لم يتم اختباره بأي تسديدة على المرمى من هجوم بريمن الذي بدا ضعيفا.

وتراجع أداء بايرن ميونيخ خلال آخر 15 دقيقة من المباراة، وذلك على الأرجح بهدف توفير طاقته لمواجهة صعبة مرتقبة أمام باير ليفركوزن حامل اللقب في 28 سبتمبر أيلول الجاري.

وكانت الهزيمة في مباراة يوم السبت هي الأولى لبريمن هذا الموسم مقابل انتصار واحد وتعادلين ليتجمد رصيد الفريق عند خمس نقاط.