logo

‎افتتاح مشروع توسيع شبكة الكهرباء في قرية ياسوف - محافظة سلفيت بتمويل من اليابان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-09-2024 06:42:30 اخر تحديث: 23-09-2024 04:55:01

قام السيد ناكاشيما يوئيتشي سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين، بزيارة إلى قرية ياسوف في محافظة سلفيت للإحتفال بانتهاء مشروع توسيع شبكة الكهرباء الممول

صورة من محافظة سلفيت

من الحكومة اليابانية من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) وبحضور عطوفة محافظ سلفيت الدكتور عبد الله كميل .

قدمت حكومة اليابان منحة قدرها 92300 دولار أمريكي إلى مجلس قرية ياسوف لضمان سلامة السكان من خلال استبدال الكابلات الجوية القديمة الحالية بطول (340 مترا) بأخرى جديدة تحت الأرض ، مما يمنع وقوع حوادث مثل انقطاع التيار الكهربائي. كما تهدف المنحة إلى تحسين حصول السكان على الكهرباء الكافية لاستخدام الأجهزة الكهربائية عن طريق تركيب محول كهربائي ، والربط بين المحول الجديد والكابل الرئيسي الحالي بالكابل الجديد تحت الأرض بطول (610 م).
وبمناسبة انتهاء هذا المشروع، سيستفيد أهالي وطلاب المدارس الذين يتواجدون في منطقة المشروع والذي يبلغ عددهم 3000 شخص .

وفي كلمته، أكد السفير ناكاشيما على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية .
ومنذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 2.5 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية.