logo

الجيش الباكستاني: مسلحون يقتلون 6 من عناصر الأمن في هجوم

تقرير رويترز
20-09-2024 17:56:35 اخر تحديث: 20-09-2024 20:19:16

إسلام اباد (تقرير رويترز) - قال الجيش الباكستاني في بيان يوم الجمعة إن مسلحين أطلقوا النار على موقع أمني في شمال غرب باكستان في وقت متأخر من مساء أمس مما أسفر عن مقتل ستة أفراد على الأقل.

(Photo by AAMIR QURESHI/AFP via Getty Images)

وأضاف أنه أحبط محاولة المهاجمين اقتحام مبنى الموقع الأمني. وأعلنت حركة طالبان باكستان المتشددة مسؤوليتها عن الهجوم، وكان واحدا من مواجهتين عنيفتين على طول الحدود مع أفغانستان بين يومي الخميس والجمعة.

وتواجه الدولة الواقعة في جنوب آسيا تجددا لهجمات يشنها مسلحون متشددون في الشمال الغربي فضلا عن تصاعد التمرد الانفصالي العرقي في الجنوب. وقال الجناح الإعلامي للجيش في بيان "قاتلت القوات بشجاعة، وأحبطت محاولات التسلل"، مضيفا أن ستة من أفراد الأمن قُتلوا في تبادل كثيف لإطلاق النار.

وأشار البيان إلى أن خمسة مهاجمين قتلوا في المواجهة التي وقعت في منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية المضطربة.
وفي حادث منفصل في منطقة وزيرستان الشمالية المجاورة، قال الجيش إنه قتل مجموعة من سبعة مسلحين حاولوا دخول باكستان من أفغانستان، وصادر كمية كبيرة من الذخيرة والمتفجرات.

وتقول إسلام اباد إن حركة طالبان باكستان تستخدم أفغانستان قاعدة وإن حكومة طالبان هناك وفرت ملاذات آمنة للجماعة بالقرب من الحدود. وتنفي طالبان ذلك.
وحركة طالبان باكستان منفصلة عن حركة طالبان الأفغانية، لكنها تتعهد بالولاء للجماعة الإسلامية التي تحكم أفغانستان الآن بعد انسحاب القوات الدولية بقيادة الولايات المتحدة من البلاد في عام 2021.