logo

طائرة مُسيرة إسرائيلية تنفذ غارة على سيارة في قباطية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-09-2024 16:52:40 اخر تحديث: 19-09-2024 18:22:28

أفادت مصادر إعلامية " أن طائرة مُسيرة إسرائيلية نفذت مساء اليوم غارة على سيارة في قباطية، جنوبي جنين ". من جانبها، قالت وكالة الانباء الفلسطينية " وفا " : " تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي،

 منذ صباح اليوم الخميس، حصار بلدة قباطية جنوب جنين، مخلفة 3 شهداء، 10 إصابات، واستهداف صحفيين، وسط تدمير واسع للبنية التحتية ".
وأضافت وكالة " وفا " : " استشهد ثلاثة شبان بالرصاص الحي، وأُصيب 10 آخرون، بينهم اثنان بعملية دعس من جيب احتلالي، أثناء عملية الاقتحام. قوات الاحتلال حاصرت أربعة منازل، بعد ان هدمت منزل صباح اليوم بعد حصاره".

وجاء في بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي : " هاجمت طائرة لسلاح الجو قبل قليل سيارة كان يستقلها  مسلحون في قباطية الواقعة في منطقة جنين في إطار العملية الجارية شمال الضفة .
قوات جيش الدفاع تعمل حاليًا في قباطية في إطار حملة واسعة النطاق في شمال الضفة ، حيث تمكنت القوات من القضاء على أربعة مسلحين  أثناء تبادل إطلاق النار.
ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا " .

وتابع البيان : " وخلال الأسبوع الجاري عملت القوات في جنين ويعبد.

هذا وقد مسح مقاتلو جيش الدفاع في وقت سابق من هذا الأسبوع منزل قاتل مقاتل مصلحة السجون، يوحاي أفني رحمه الله، الواقع في قرية بدو وذلك تمهيدًا لهدمه.

كما تم هذا الأسبوع اعتقال عشرة مطلوبين في المنطقة نفسها وضبط وسائل قتالية.

وعلى مدار آخر 24 ساعة تم استكمال حملة لوائية في الفوار، والتي أسفرت عن اعتقال 15 مطلوبًا، ومصادرة قطع سلاح وضبط مواد استخدِمت لتحضير العبوات الناسفة وغيرها من الوسائل القتالية. كما وصودرت معدات من دار طباعة عمدت إلى طباعة مواد تحريضية في حين عُثر في الخليل على بندقيتين من طراز كارلو.

وفي أريحا تم اعتقال مطلوب، ومصادرة ثلاث قطع سلاح، وقنابل يدوية وغيرها من الوسائل القتالية الأخرى.

وفي المنطقة الخاضعة لسيطرة لواء عتصيون تم هذا الأسبوع اعتقال 14 مطلوبًا والعثور على قطعتيْ سلاح أما في المنطقة الخاضعة لسيطرة لواء الضفة فتم اعتقال سبعة مطلوبين وتدمير عبوات ناسفة " . الى هنا نص بيان الجيش .