logo

التصعيد في الشمال : اصابة مباشرة في المطلة | أكثر من 60 غارة اسرائيلية في جنوب لبنان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-09-2024 05:05:08 اخر تحديث: 19-09-2024 22:16:28

دخلت الحرب اليوم الخميس يومها الـ 349 وسط استمرار القصف العنيف والاشتباكات في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية،
ان "طيران الاحتلال شن سلسلة غارات على مدينة غزة، شمالي القطاع، ما أوقع شهداء وجرحى". واضافت انها "نسفت مربعات سكنية شمال رفح جنوبي قطاع غزة".

وفي غضون ذلك، تواصلت على الجبهة الشمالية الاشتباكات وتبادل اطلاق النار على الحدود، الخميس. وأصيب 10 إسرائيليين في هجوم بصاروخ مضاد للدبابات على الحدود اللبنانية، كما أفاد مسؤولون طبيون. ودوّت مساء الخميس صفارات الانذار بلا توقف قبل وقت قصير من خطاب حسن نصر الله . 

16:42 | الجيش الاسرائيلي : "نهاجم في هذه الاثناء أهدافًا لحزب الله"
وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، انه "يهاجم في هذه الاثناء أهدافًا لحزب الله في لبنان، بهدف تجريد قدرات وبنى تحتية إرهابية عسكرية تابعة له". واضاف ان حزب الله "حوّل منطقة جنوب لبنان إلى منطقة قتال، حيث قام بتسليح منازل المدنيين على مدار عقود بالوسائل القتالية، وقام بحفر الأنفاق تحتها، واستخدمها دروعًا بشرية". وتابع : "يعمل جيش الدفاع لخلق حالة أمنية في الشمال بما يسمح عودة السكان إلى منازلهم وتحقيق كافة أهداف الحرب الأخرى". 

مصابان بانفجار مُسيرة في منطقة الجليل الغربي
وقالت مصادر إعلامية عبرية في وقت سابق الخميس، ان "مواطنين اسرائيليين اصيبا جراء انفجار مسيرة في منطقة الجليل الغربي، وان الجيش الإسرائيلي يرد بقصف مدفعي تجاه الأراضي اللبنانية ".

16:49 | المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي : "رئيس الأركان صادق على الخطط العسكرية للجبهة الشمالية"
افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، ان "رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي انهى قبل قليل جلسة للمصادقة على الخطط للجبهة الشمالية". 

16:31 | صفارات الانذار تدوي في بلدة عرب العرامشة ومحيطها
دوت صفارات الانذار في بلدة عرب العرامشة ومحيطها ، ومن البلدات التي دوت بها صفارات الانذار حنيتا ، أدميت ، أيلون مرجليوت وغيرها .

لجنة بالأمم المتحدة: "إسرائيل انتهكت في غزة معاهدة عالمية لحماية الأطفال"
اتهمت لجنة تابعة للأمم المتحدة يوم الخميس، إسرائيل "بارتكاب انتهاكات جسيمة لاتفاقية حقوق الطفل"، قائلة إن عملياتها العسكرية منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول كان لها تأثير "كارثي" على الأطفال و "من أسوأ الانتهاكات في التاريخ الحديث". وتشير إحصاءات لوزارة الصحة في غزة إلى "استشهاد أكثر من 41 ألف شخص في القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول". وقالت سلطات الصحة الفلسطينية في وقت سابق من الأسبوع الجاري إن "11355 من القتلى في غزة هم من الأطفال، استنادا إلى إحصاءات الوفيات الموثقة بالكامل فقط". وقال الوفد الإسرائيلي في سلسلة من جلسات الاستماع في الأمم المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري إن "الاتفاقية لا تنطبق على غزة والضفة الغربية"، وأضاف الوفد أن "إسرائيل ملتزمة باحترام القانون الدولي الإنساني".

18:14 | أعلن الجيش الاسرائيلي عن مقتل الجندي نائل فوارسة من المغار بانفجار طائرة مسيرّة في الجليل الغربي وجندي اخر اثر اصابته بصاروخ مضاد للدبابات.

21:09 | سقوط صواريخ في المطلة والبلاغ عن اصابة محطة نجمة داوود الحمراء في المدينة 

أفادت وسائل اعلام عبرية عن سقوط صواريخ في المطلة والبلاغ عن اصابة محطة نجمة داوود الحمراء في المدينة .

21:41 | تقارير لبنانية : أكثر من 60 غارة اسرائيلية في جنوب لبنان
وفقًا لتقارير لبنانية، وقعت أكثر من 60 غارة في جنوب لبنان. هذه تعتبر واحدة من أكبر موجات الهجمات التي شهدتها لبنان منذ بداية الحرب. وفقًا للتقارير، نُفذت الهجمات في مناطق الليطاني، المحمودية، العيشية، الريحان ونهر البارز، بالإضافة إلى منطقة البقاع الغربي.
 في الوقت نفسه، أعلن حزب الله مسؤوليته عن إطلاق وابل من صواريخ فجر باتجاه المطلة.

23:28 | الجيش الاسرائيلي يدعو السكان في عدد من البلدات شمالي البلاد للبقاء بالقرب من الأماكن المحمية
جاء من الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي: "  
في إطار تقييم الوضع وبناءً على تعليمات قيادة الجبهة الداخلية وقيادة الشمال  
التوجيهات للقرى في مروم جليل، الجليل الأعلى، مفوؤوت حرمون، يسود هماعلة، حتسور ، روش بينا ، صفد، والمطلة 

كما تشمل توجيهات للقرى شمال الجولان من خط كتسرين شمالاً
1) يجب تقليل الحركة في منطقة البلدة
2) يجب تجنب التجمعات
3) يجب السيطرة على بوابات البلدة
4) يجب الإقامة بالقرب من المناطق المحمية
والاستماع إلى التحذيرات من قيادة الجبهة الداخلية  
ابتداءً من الساعة 10:00 مساء اليوم الخميس وحتى إشعار آخر
وللبلدات الأخرى، يرجى الاستماع والالتزام بتحذيرات قيادة الجبهة الداخلية.
الخدمات الأساسية غير محدودة "  .

الجيش الاسرائيلي : " 100 منصة إطلاق تضم حوالي 1,000 فوهة إطلاق: الجيش الإسرائيلي استكمل سلسلة غارات في جنوب لبنان "
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " اغارت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي خلال الساعتين الأخيرتين، بتوجيه من شعبة الاستخبارات العسكرية وقيادة المنطقة الشمالية، على مئات فوهات الإطلاق التي كانت جاهزة للإطلاق الفوري باتجاه أراضي دولة إسرائيل.

منذ ساعات بعد الظهر، تم مهاجمة حوالي 100 منصة إطلاق وبنى تحتية عسكرية إضافية، تضم حوالي 1,000 فوهة إطلاق كانت جاهزة للإطلاق الفوري.

يواصل جيش الدفاع الإسرائيلي استهداف وتقليصال قدرات والبنى التحتية العسكرية التابعة لمنظمة حزب الله." .

الجندي نائل فوراسة - صورة نشرها الجيش الاسرائيلي