logo

المحاسب المرافق ومسؤول لواء المركز في وزارة الداخلية يقدمان ردهما على استئناف المعارضة في بلدية الطيبة

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-09-2024 15:29:00 اخر تحديث: 18-09-2024 15:38:09

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان وزارة الداخلية، ممثلة بمسؤول لواء المركز في الوزارة والمحاسب المرافق لبلدية الطيبة، قدمت اليوم الاربعاء، ردها على استئناف اعضاء المعارضة في بلدية الطيبة،

بلدية الطيبة - تصوير موقع بانيت

والمقدم لمحكمة الشؤون الإدارية.
ويأتي هذا الرد بعد ان تقدم اعضاء المعارضة في بلدية الطيبة بالاستئناف ضد جلستي المصادقة على ميزانية بلدية الطيبة وتعيين نوابا رئيس البلدية .

وجاء في الرد المقدم للمحكمة " انه بخصوص تغيب المحاسب المرافق عن الجلسة الثانية للمصادقة على الميزانية فان ذلك لا يشكل مخالفة ادارية تستدعي الغاء الجلسة.

كما جاء في رد الوزارة للمحكمة " انه في حال تبين وجود خلل في اطار المصادقة على الميزانية او مواعيد المصادقة عليها كما تنص التعليمات فان ذلك معناه انه على الوزير تفعيل صلاحيته بشان حل المجلس البلدي وفحص موضوع استمرار رئيس البلدية في منصبه، ولكن بامكان البلدية التوجه لوزير الداخلية لتفعيل صلاحيته لتمديد المهلة للمصادقة على الميزانية".
وبشأن جلسة تعيين نواب رئيس البلدية ، قالت الوزارة في ردها فانه نظرا لعدم حضور المحاسب المرافق الجلسة وعدم مصادقته على التعيين فان التعيين لاغ. 

واوضحت الوزارة في ردها انه بامكان بلدية الطيبة تعيين ثلاثة نواب للرئيس، من بينهم نائبين مع معاش شهري.
يشار إلى ان ما جاء أعلاه هو رد وزارة الداخلية على الاستئناف وليس قرار حكم صادر عن المحكمة الإدارية التي لم تصدر قرارها بشأن الاستئناف المقدم لها بعد.