logo

‎⁨رام الله: وزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يوقعان مذكرة تعاون

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-09-2024 11:31:41 اخر تحديث: 18-09-2024 11:44:36

وقعت وزارة شؤون المرأة ممثلة بالوزيرة منى الخليلي، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ممثلاً بالسيدة انتصار الوزير رئيسة الإتحاد، في مقر الوزارة، مذكرة تعاون لتنفيذ مشروع تدخلات تنموية

تصوير وزارة شؤون المرأة

لتعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة الفلسطينية بتمويل من OIL الوكالة الايطالية للتعاون الإنمائي يهدف إلى بناء المهارات الادارية والمالية داخل منظمات المجتمع المدني، وتمكين رائدات الأعمال لتطوير أعمالهن ومنتجاتهن. 

وأكدت الخليلي على الجهود المشتركة في هذا المشروع والذي صمم ليعزز مكانة المرأة على المستوى الاقتصادي وخاصة في الحقول غير النمطية مع التركيز على الابتكار والابداع واستخدام التكنولوجية وأخذ البعد البيئي بعين الاعتبار وكذلك إدماج قضايا النوع الاجتماعي وصقل مهارات المؤسسات القاعدية. كما أكدت الخليلي على دور وزارة شؤون المرأة في تعزيز المشاركة السياسية والاقتصادية للمرأة وتطوير منظومة حماية المرأة وتمكينها من أجل ممارسة حقوقها الإنسانية. 

من جهتها أشارت السيدة انتصار الوزير إلى تكامل جهود وزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمراة والاجتماع على نفس الأهداف التي تصب في مصلحة النساء. وأكدت أن تداعيات العدوان الخطيرة تتطلب الوقوف عند حاجات النساء بجدية، ومن هنا يأتي التعاون بين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ووزراة شؤون المرأة لتنفيذ هذا المشروع الذي سيعزز صمود النساء اقتصاياً وبالتالي صمود عائلات بأكملها في مواجهة الاحتلال. 

في الختام، اتفق الطرفان على تعزيز الشراكة والاستثمار بقدرات وخبرات الاتحاد للنهوض بواقع النساء اقتصادياً واجتماعياً.