logo

سعيد ياسين ونايف عارضة يتحدثان عن سيناريوهات التصعيد في منطقة الشمال وقضايا أخرى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-09-2024 18:32:23 اخر تحديث: 18-09-2024 05:13:30

نقلت مصادر إعلامية تحذيرا عن من قالت انها مصادر كبيرة في الجيش الإسرائيلي وفي أجهزة الامن، من خطوات وصفتها تلك المصادر بالمتهورة والتي تخطط لها الحكومة في منطقة الشمال . وجاء في تقرير نشره موقع " واي نت " العبري

 ان أحد تلك المصادر قال ان الخطوات المقترحة تحتوي على مخاطر حقيقية من تصعيد يصل الى حد اندلاع حرب إقليمية، وان الحكومة لا تتعهد بإيجاد حل يتيح لسكان الشمال المبعدين عن بيوتهم العودة لديارهم .
ووفقا للتقرير " فان الخطوات التي يجري الحديث عنها تشمل عملا عسكريا بريا داخل الأراضي اللبنانية، وذلك بسبب الضغط المتزايد من قبل الجمهور الإسرائيلي مع استمرار اطلاق حزب الله القذائف تجاه الأراضي الإسرائيلية، واستمرار معاناة المبعدين عن بيوتهم .
يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه القتال في قطاع غزة، ومع تعالي أصوات داخل الحكومة الإسرائيلية الى شن حرب واسعة النطاق على لبنان .
على صعيد متصل، كشف جهاز الامن العام "الشاباك" في بيان صادر عنه "إحباط عملية لحزب الله كانت يخطط لها لاستهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية وكان يخطط لتنفيذها في الأيام القليلة المقبلة ".
وأوضح البيان، انه "خلال العملية كشف جهاز الشاباك عبوة ناسفة من نوع كليماغور التي يعرف بإستعمالها من قبل حزب الله والتي كانت مخصصة لاستهداف الشخصية. وكانت العبوة الناسفة مرتبطة بجهاز تفعيل عن بعد والذي كان يحتوي على كاميرا وهاتفا نقالا بهدف تفعيلها من قبل حزب الله من لبنان "، وفقا للبيان الصادر عن " الشاباك ".
للحديث عن كل هذه القضايا، استضافت قناة هلا، الكاتب والناشط السياسي سعيد ياسين، والناشط الاجتماعي نايف عارضة.