logo

اعتقال 3 مشتبهين من عناتا وسعير ‘باقتحام شقق سكنية في القدس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-09-2024 09:52:40 اخر تحديث: 17-09-2024 17:45:04

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " أدى نشاط الشرطة السريع والمهني في الأيام الأخيرة لإلقاء القبض على فلسطينيين مشتبهين بإقتحام شقق سكنية،

تصوير الشرطة

حيث تم تحديد مكان المشتبهين على يد أفراد الشرطة السريين للوحدة المركزية في لواء القدس أثناء إختبائهم في أحد الأحراش في المدينة" . 
واوضح بيان الشرطة : " في الأيام الأخيرة، قام أحد سكان القدس بتقديم شكوى عبر الإنترنت لشرطة، مفادها بأنه تم إقتحام منزله، وسرقة مجوهرات ومبلغ نقدي يبلغ إجماله آلاف الشواقل، وممتلكات أخرى، بالإضافة إلى سرقة مفاتيح سيارته، وبعد ذلك سرقة سيارته ايضاً. 

فور تلقي البلاغ، بدأ افراد الشرطة بالتحقيق السريع في مركز شرطة موريا في القدس، بالتعاون مع الوحدة المركزية، بهدف التعقب خلف المجرمين الذين إرتكبوا الفعل" .

واردف البيان : " في إطار التحقيق، وبعد جمع الأدلة والبينات، ضبط أفراد الشرطة السريون في لواء القدس، الليلة الماضية، ثلاثة مشتبهين فلسطينيين، من سكان عناتا وسعير، في الثلاثينيات من العمر، مختبئين في احد الأحراش جنوبي المدينة، حيث تم إلقاء القبض عليهم على يد افراد الشرطة السريين، فيما حاول أحد المشتبهين باستخدام القوة ضد افراد الشرطة أثناء إلقاء القبض عليه لاكن دون جدوى.
في إطار نشاط التفتيش في المكان الذي كان يتواجد به المشتبهين المقيمين بشكل غير قانوني، حيث تم ضبط بحوزتهم على الكثير من الممتلكات التي يشتبه في أنها مسروقة، ومن بينها، تم ضبط الكتاب المقدس "التوراة"، وملابس تستخدم للصلاة باللون الأبيض، والعديد من الهواتف المحمولة، وآلة حاسبة، ومبلغ كبير من المال، وأدوية طبية باسم مواطن إسرائيلي والمزيد " .

وتابع بيان الشرطة : " تمت إحالة المشتبهين الذين تم إلقاء القبض عليهم إلى التحقيق في مركز شرطة موريا، ومن ثم توقيفهم، جيث تمت احالتهم صباح اليوم إلى المحكمة بغرض تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق بناءً على طلب الشرطة ل 6 أيام حتى يوم 22.9.24. 
سنواصل العمل بكل الأدوات والوسائل المتاحة لنا، بهدف إحباط الأعمال الإجرامية بشكل عام وجرائم الممتلكات بشكل خاص، وذلك حفاظاً على أمن وسلامة الجمهور وممتلكاته" .