logo

مسابقة دينية مميزة في مدرسة بيت الحكمة في الناصرة بذكرى المولد النبوي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-09-2024 13:53:38 اخر تحديث: 16-09-2024 14:22:49

ضمن فعالياتها التربويّة واللامنهجيّة، نظّمت مدرسة بيت الحكمة الإعداديّة في الناصرة احتفالا مميزًا بمناسبة ذكرى المولد النبويّ تخلّلته مسابقة دينيّة مميّزة تناولت سيرة حياة الرسول محمّد صلّى الله عليه وسلّم،

تصوير المدرسة

حيث طغت المنافسة الشريفة بين الطلاّب بهدف حلّ المسابقة بتميّز ونيل مرتبة من المرتبات الثلاث الأولى.

أعدّت المُسابقة المُربيّة فهيمة أبو عيّاش، مركّزة الدّين والتربيّة الإسلاميّة في المدرسة والتي حاولت جاهدة بأن تشمل المسابقة ذات الأسئلة المتنوّعة حياة الرسول الكريم منذ ولادته وحتى غيابه عنّا. المسابقة كانت عبارة عن ست مجموعات من الاسئلة وزّعت على جميع الصفوف،  وتساعد الطلاّب فيما بينهم في حلّ الأسئلة ، ثمّ كانت المسابقة الكبيرة بين صفوف الطبقات الثلاث والتي حملت بعدا ثقافيا ومنافسة شريفة تجلّت في استمتاع الطلاب ومشاركتهم الفعّالة بعدها قدّم الشيخ مؤمن زيدان من الرينة موعظة دينية تخلّلت صفات الرسول محمد صلّى الله عليه وسلّم واهم القيم الأخلاقية التي علينا جميعا التحلّي بها وحثّ الطلّاب على تطبيق القيم في حياتهم اليوميّة.

من جهة أخرى، عبّرت المربيّة سينا شحبري عن إعجابها بفكرة الاحتفال والتي خلّت اليوم من برنامج فنيّ لتتحوّل لتظاهرة ثقافيّة وضعت الطالب في دائرة البحث والمعرفة وجعلت أنظاره تتجّه لما بعد الأفق المعتاد عليه عادةً في مثل هذه المناسبات. كما وهنأت الطلاّب والمعلّمين وجميع الأمّة الاسلامية بهذه المناسبة الكريمة. وتوجّهت بشكرها للمربين والمعلّمين الذين يعملون بجدٍ وتفانٍ من أجل رفع مستوى المدرسة وإدراجها في إطار وهويّة مختلفة وخاصّة بها، وخصّت بالذكر المربيّة فهيمة أبو عيّاش التي نظّمت وأشرفت على الفعاليّة والمربيّة أصالة حبيب الله التي قدّمت مسابقة الطلاّب والمربيّة عرين طنوس مركزة التربية الاجتماعية على تنسيقها وترتيب البرنامج وإشراكها الدائم لجنة أولياء أمور الطلاب ودمجهم في فعاليات التربية الاجتماعية ودعمهم برامج المدرسة من خلال تقديم التبرّعات والهدايا للطلّاب وعلى رأسهم السّيد عابد عابد – رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب وشكرت السّيد عنان سلّوم مدير مركز العنان التعليميّ على توزيع الحلوى احتفاءً بالمناسبة المباركة.
كما أثنت على المعلّمات مجد حسين، لينا أبو ناجي، ماجدة عمري ويوليانة دحبور على مساهمتهن في التنظيم.
يُذكر أن الصّفوف التي فازت بالمُسابقة هي : الصّف التاسع أ المربية تغريد أبو جابر – الثامن أ المربية مروة أبو أحمد – الثامن و المربيّة شيرين صالح- السابع ب المربيّة فهيمة أبو عيّاش والسابع د- المربّي عمر أمارة .