logo

مدرب أرسنال أرتيتا يشيد بالانتصار ‘القبيح‘ بعد فوز صعب على غريمه توتنهام

تقرير رويترز
15-09-2024 20:39:02 اخر تحديث: 15-09-2024 20:39:25

لندن (تقرير رويترز) - ربما تصنع قدرة أرسنال المتزايدة على الفوز دون أن يكون في أفضل حالاته كما فعل في مباراة قمة صعبة أمام توتنهام هوتسبير يوم الأحد الفارق في محاولته التفوق أخيرا على مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مدرب أرسنال أرتيتا  - (Photo by Sebastian Frej/MB Media/Getty Images)

وقال المدرب ميكل أرتيتا إن فريقه حصل على مكافأة بسبب القيام بأشياء "قبيحة" لتحقيق الانتصار بفضل هدف آخر استقبلته شباك توتنهام من ركلة ركنية.

وكان هدف جابرييل ماجاليس برأسه في الشوط الثاني كافيا لضمان الفوز 1-صفر على توتنهام مسجلا انتصاره الثالث على التوالي في قمة شمال لندن خارج ملعبه.

وبعد أن كاد أرسنال أن يهدر تقدمه 3-صفر قبل أن يتشبث بالفوز 3-2 في آخر لقاء بينهما في أبريل نيسان، قال أرتيتا إنه رأى علامات تطور في كيفية تعامل الفريق مع الدقائق الأخيرة في المباريات.

وقال مدرب أرسنال إنه كان أكثر هدوءا يوم الأحد "لأنه بعد أن تحولت النتيجة من 3-صفر إلى 3-2 (في المباراة الأخيرة) كان يستحيل تكرار هذا الأمر مجددا".

وأضاف للصحفيين "لقد بذلوا كل ما في وسعهم، لقد حاولوا اليوم ولكنني أعتقد أننا كنا أكثر هدوءا وتنظيما ولم نمنح المنافس سوى القليل جدا من الفرص".

وبعد خسارة جهود قائد الفريق مارتن أوديجارد بسبب الإصابة وديكلان رايس بسبب الإيقاف مع عدم مشاركة الوافد الجديد ميكل ميرينو لأول مرة بسبب كسر في الكتف، تصدى خط وسط أرسنال المؤقت إلى حد كبير لمحاولات توتنهام الذي أهدر الكثير من الفرص.

وأشاد أرتيتا بعمق الفريق وقدرته على تحقيق النتائج، وهي الجودة التي ربما كانت مفقودة في بعض الأحيان خلال تحدياتهم الأخيرة على اللقب.

وقال "من أجل أن تحب اللعبة وتفوز، عليك أن تفعل الكثير من الأشياء التي يصفها الناس أحيانا بأنها قبيحة. يجيد هذا الفريق الاستمتاع باللعب القبيح".

وستظل قمة شمال لندن مواجهة يجب الفوز بها دائما لكن الانتصار كان ضروريا تقريبا بالنسبة لأرسنال الذي كان متأخرا عن مانشستر سيتي بخمس نقاط قبل انطلاق المباراة.

وبعد أن جمع مانشستر سيتي 91 نقطة في المتوسط خلال المواسم الثلاثة الماضية فإن رحلة أرسنال إلى ملعب الاتحاد الأحد المقبل ربما تكون نقطة تحول في مسيرته نحو اللقب.

وبدلا من ذلك، ومع ثلاث نقاط حاسمة في جعبته، سيسافر أرسنال شمالا مع فرصة الصعود إلى قمة الدوري.