logo

رأسية جابرييل تمنح أرسنال الفوز 1-صفر على توتنهام في مباراة قمة

تقرير رويترز
15-09-2024 17:22:46 اخر تحديث: 15-09-2024 17:23:11

لندن (تقرير رويترز) - سجل جابرييل هدفا بضربة رأس في الشوط الثاني ليفوز أرسنال 1-صفر على مضيفه توتنهام هوتسبير في قمة شمال لندن يوم الأحد ليواصل ملاحقة مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

جابرييل لاعب فريق أرسنال يحتفل بإحراز الهدف الأول أمام فريق توتنهام هوتسبير بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم 15 سبتمبر أيلول 2024 - (Photo by Justin Setterfield/Getty Images)

بدأ توتنهام المباراة بشكل أفضل وأجبر الحارس ديفيد رايا على تصديات مبكرة قبل أن يستفيق أرسنال على الرغم من أن يورين تيمبر ربما كان محظوظا لتجنب طرده مباشرة بسبب تدخل متهور على بيدرو بورو في الشوط الأول.

وتصدى رايا لفرصتين مبكرتين إذ أبعد تسديدة لديان كولوسيفسكي قبل أن يبعد تمريرة عرضية خطيرة من الجناح السويدي.

وأهدر دومينيك سولانكي، صاحب أغلى صفقة في تاريخ توتنهام والذي كان يخوض أول مباراة له على ملعب فريقه، فرصة جيدة في الدقيقة 14 بعد أن فقد أرسنال الكرة في نصف ملعبه واستغرق وقتا طويلا في التعامل مع الكرة مما سمح لوليام ساليبا باستخلاصها.

واستعاد أرسنال إيقاعه واختبر الحارس جولييلمو فيكاريو برأسية من كاي هافرتز.

وغاب عن أرسنال قائده مارتن أوديجارد بسبب الإصابة وديكلان رايس بسبب الإيقاف لكنه قدم أداء قويا رغم ضعف خط الوسط.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال لشبكة سكاي سبورتس "كانت مباراة صعبة لأننا افتقدنا جهود العديد من اللاعبين المهمين.

"تدرب لاعبون كانوا ينتظرون انتهاز فرصة المشاركة بقوة وقاموا بالعمل المطلوب وحصلنا على النتيجة التي أردناها".

وكانت المباراة سريعة من الفريقين مع نقص الفعالية أمام المرمى حتى عاقب أرسنال منافسه توتنهام من ركلة ركنية وأفلت جابرييل بسهولة من كريستيان روميرو وسجل برأسه في مرمى حارس توتنهام من مسافة قريبة في الدقيقة 64.

وصمد أرسنال أمام ضغط توتنهام في الدقائق الأخيرة ليحقق انتصارا جعله يتأخر بفارق نقطتين عن سيتي حامل اللقب قبل رحلته إلى ملعب الاتحاد يوم الأحد المقبل بينما يملك توتنهام أربع نقاط من أربع مباريات.

ورفع الفوز، وهو الثالث على التوالي لأرسنال خارج ملعبه أمام غريمه التقليدي، رصيده إلى 10 نقاط من أربع مباريات متأخرا بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي حامل اللقب.

ويلعب أرسنال أولا ضد أتلانتا خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا يوم الخميس ويأمل أن يتمكن بوكايو ساكا، الذي تم استبداله في وقت متأخر، من التعافي في الوقت المناسب للمشاركة.

وقال أرتيتا للصحفيين "لا أعرف بالضبط طبيعة المشكلة التي يعاني منها لكنه لم يتمكن من الاستمرار في الملعب".

وحصد توتنهام، الذي سيتحسر على الفرص الضائعة، أربع نقاط من أربع مباريات وهي أسوأ حصيلة له بعد أربع مباريات منذ موسم 2015-2016.

وقال مدربه أنجي بوستيكوجلو للصحفيين "صنعنا بعض الفرص الجيدة لكننا لم نستغلها.

"أفسدنا العمل الجيد الذي قمنا به مثلما حدث في مباريات أخرى ولم نستطع الحفاظ على الفعالية في الثلث الأخير".

وقال بوستيكوجلو، الذي رفض في السابق انتقادات وجهت لفريقه بسبب إخفاقه في التعامل مع الكرات الثابتة، إن توتنهام عوقب بسبب فقدان التركيز لثوان معدودة.

وقال "تعاملنا جيدا مع المنافس ... لكن لحظة واحدة أفسدت كل شيء".