logo

العاصفة ‘بوريس‘ تضرب شرق ووسط أوروبا وتُخلف قتلى ودمارا هائلا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-09-2024 09:31:33 اخر تحديث: 15-09-2024 09:34:28

تسببت العاصفة "بوريس" التي تضرب وسط وشرق أوروبا، بحدوث أضرار وفيضانات في الجمهورية التشيكية وسلوفاكيا وبولندا ورومانيا حيث قضى أربعة أشخاص.

 (Photo by HELMUT FOHRINGER/APA/AFP via Getty Images)

وأفادت وكالة رويترز، ان حركة القطارات توقفت ليل السبت إلى الأحد في بعض أنحاء النمسا وأغلق مترو فيينا جزئيا بسبب العاصفة بوريس التي تضرب وسط وشرق أوروبا. وقالت شركة السكك الحديد الوطنية النمساوية في بيان الأحد "بسبب الفيضانات، توقفت حركة القطارات على الخط الغربي بين أمستيتن وسانت فالنتان منذ الساعة 01,15 الأحد". 

وأُغلقت محطة مدينة ميلك حيث يقع دير مدرج على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، في منطقة فاخاو السياحية، بسبب الفيضانات. ولا تتوقع الشركة المشغلة أي تحسّن قبل مساء الاثنين. 

وفي العاصمة، تعطلت الخدمة بشكل جزئي حتى إشعار آخر على خطين لقطار الأنفاق قرب من نهر فيينا المهدد بالفيضان، بحسب وكالة الأنباء المحلية.

العثور على 4 جثث في رومانيا 

في رومانيا، تم العثور على أربع جثث في المنطقة الأكثر تضرراً، وهي جالاتي في الجنوب الشرقي، حيث تعرض 5,000 منزل لأضرار، وتم إنقاذ مئات الأشخاص في 19 منطقة مختلفة من البلاد، وفقاً لخدمات الإنقاذ التي أصدرت فيديو يظهر منازل غارقة في قرية على ضفاف نهر الدانوب.

وفي غضون ذلك، أعلنت سلوفاكيا حالة الطوارئ في العاصمة براتيسلافا، وفي بولندا، حذرت الحكومة من أن الوضع سيكون الأكثر صعوبة في الجنوب الغربي، وأغلقت السلطات معبر غولكوفيتسه الحدودي مع جمهورية التشيك بعد أن فاض نهر على ضفافه، وأغلقت عدة طرق وعلقت القطارات على الخط الذي يربط بين برودنيك ونيزا.