logo

المتحدث العسكري للحوثيين : نفذنا العملية بصاروخ قطع مسافة تقدّر بـ2040 كيلومتراً في غضون 11 دقيقة ونصف - ودفاعات العدو أخفقت في اعتراضه

15-09-2024 08:43:30 اخر تحديث: 15-09-2024 10:10:49

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية، قبل ظهر اليوم الاحد، حول اطلاق صاروخ أرض - أرض، سقط بمنطقة المركز صباح اليوم: "نفذنا

(Photo by AA Video/Anadolu via Getty Images)

عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفاً عسكرياً في منطقة يافا بفلسطين المحتلة". وتابع : "نفذنا العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي قطع مسافة تقدر بـ2040 كيلومتراً في غضون 11 دقيقة ونصف". وأضاف : "نجح في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه".

نصر الدين عامر نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الحوثي اليمنية : "انها البداية" 

وقال نصر الدين عامر نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الحوثي اليمنية في وقت سابق على "إكس" يوم الأحد، إن صاروخا يمنيا وصل إلى إسرائيل بعد "فشل 20 صاروخا اعتراضيا في إسقاطه". ووصف عامر الهجوم قائلا "إنها البداية". 

جاء ذلك بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا سقط بمنطقة مفتوحة غير مأهولة في وسط إسرائيل. وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، ان "الصفارات دوّت وسط البلاد اثر إطلاق صاروخ أرض-أرض اطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة بوسط البلاد دون وقوع إصابات". وأضاف ان "دوي الانفجارات نجم عن صواريخ اعتراض". ويفيد مراسل موقع بانيت بان صفارات الإنذار دوّت نحو الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الاحد، في عددٍ من المدن بوسط البلاد ومنطقة تل ابيب. وسمعت الصفارات في ريشون لتسيون، ورمات غان، وحولون، وأور يهودا، وكريات أونو، وإلعاد، ورحوفوت، وسافيون، وشوهام، واللد، وموديعين مكابيم ريعوت، ونيس تسيونا، والرملة، وبئر يعقوب ويهود مونسون.

الجيش الاسرائيلي : "الصاروخ من اليمن تفكك كما يبدو في الجو"

وجاء في بيان لاحق من الجيش الاسرائيلي انه "في تمام الساعة 06:21 أطلق صاروخ أرض-أرض من اليمن نحو الأراضي الاسرائيلية. من الفحص الأولي يتبين ان الصاروخ تفكك كما يبدو في الجو. خلال الحادث جرت عدة محاولات اعتراض من خلال أنظمة السهم (حيتس) والقبة الحديدية حيث يتم فحص نتائجها ليتم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة. الحادث برمته قيد الفحص". 

وأضاف : "لقد تم رصد شظايا لعملية اعتراض في مناطق مفتوحة وداخل محطة القطارات "مشارف موديعين" لتعمل قوات الإطفاء على اخماد حريق اندلع في منطقة مفتوحة قريبة من بلدة كفار دانيئل".