logo

سهاد كبها مديرة مؤسسة تنوير في حيفا: ‘نشاطاتنا وفعالياتنا تهدف لتعزيز الهوية الفلسطينية في البلاد‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-09-2024 19:12:20 اخر تحديث: 13-09-2024 20:13:03

تشرف مديرة مؤسسة " تنوير " في حيفا، سهاد كبها، وتتابع العديد من البرامج التثقيفية والاجتماعية والفنية وغيرها والتي يتم تنظيمها في المجتمع العربي ..

للحديث عن حال النشاط الثقافي والفني في هذه الأيام، وتأثره بالحرب المستمرة منذ 11 شهرا، استضافت قناة هلا سهاد كبها التي  في بث حي ومباشر عبر " الزوم " .

وقالت سهاد كبها في حديثها لقناة هلا : " ننظم ندوات ومحاضرات في مختلف المجالات الثقافية ، حيث نسعى للتوعية الثقافية بخصوص القضايا الفلسطينية التي نعيشها ويعاني منها الشعب الفلسطيني ، مع محاولة طرح حلول لهذه القضايا والعمل لتعزيز الهوية الفلسطينية، حيث أن المؤسسات الثقافية لها دور كبير ومؤثر في الحفاظ على الهوية الفلسطينية ومكانة الفلسطينيين ، كما نعمل على تعزيز التواصل والحوارات السياسية والتعاون بين المؤسسات الدولية . هذا الجهد المشترك يساعد في تعزيز مواجهة التحديات والصمود والعمل على تعزيز التعاون ".

وأضافت سهاد كبها لقناة هلا : " في ظل الظروف التي نعيشها فنحن نواصل تنظيم نشاطاتنا بدون انقطاع لأننا نؤمن أن التحديات التي نواجهها تحفزنا للعمل بقوة أكبر ، حيث نواصل تسليط الضوء على المعاناة التي يمر بها شعبنا من خلال تعزيز الوعي المجتمعي " .
واردفت سهاد كبها بالقول : " الاقبال على نشاطاتنا جيد جدا ، وذلك كي نحافظ هويتنا وثقافتنا لأن النشاطات التي نقدمها تلامس احتياجات الناس ، ونلاحظ اهتماما كبيرا من جميع الفئات " .

وحول نشاطاتهم ، اشارت سهاد كبها : " نقوم بتنظيم معرض فن تشكيلي عن الفنان سميح القاسم بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيله ، ويشارك في المعرض فنانون من كل أنحاء العالم . إضافة الى نشاطات أخرى متعددة تهدف الى تعزيز الهوية الفلسطينية والوطنية " .