logo

رئيس الدولة هرتسوغ في دعوة ‘مبطنة‘ لاقامة حكومة وحدة: ‘لإعادة المختطفين يجب أن نكون متحدين‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-09-2024 19:03:52 اخر تحديث: 09-09-2024 19:08:13

التقى رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ مع عائلات كارينا، ليري، دانييلا، نعمة وأجام - المراقبات اللواتي اختطفن من قاعدتهن العسكرية في ناحال عوز في 7 أكتوبر، وما زلن محتجزات منذ ذلك الحين

رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

لدى حركة حماس في قطاع غزة.
وقال هرتسوغ للعائلات: "كيف يمكن أن نعيش 11 شهرًا في هذا الجحيم؟ أنا أعمل ، وأصلي كل دقيقة وكل لحظة من أجل عودتهن. لقد رأيت التقارير عن الستة الذين قُتلوا أثناء أسرهم وشعرت بصدمة عميقة حتى أعماق روحي. سواء عندما ترافقهم إلى المثوى الأخير، أو عندما تقرأ التقارير - تدرك مدى الشر. لا نخدع أنفسنا للحظة، الشر يبدأ وينتهي عند السنوار - هناك الشر، عنده وعند جنوده المقيتين . بعد أن قلنا هذا، من الواضح أن كل ما يريدونه هو تقسيمنا، وتفريقنا وإثارة الفتنة بيننا، والاحتفال بأننا نتشاجر فيما بيننا " .

وأضاف هرتسوغ : "هذه لحظة حاسمة، إذا كنا نريد إعادة المختطفين، يجب أن نكون متحدين بكل قوتنا. وهذا يعني أيضًا الاستجابة للدعوة التي قيلت هنا الآن - يجب على النظام السياسي أن يقف بكل قوته معًا، خلف تحرير وإعادة المختطفات والمختطفين إلى بيوتهم بسرعة. معًا، علينا أن ندخل تحت الحمالة، وأن نقوم بكل خطوة ممكنة لدفع صانعي القرار لإعادة المختطفات والمختطفين إلى بيوتهم. كلنا ندرك أن أي صفقة لتحرير المختطفين ستتضمن أثمانًا مؤلمة. هذا واضح لنا. لكنني أعتقد أنه بدون إعادة المختطفين إلى بيوتهم، ستكون الأثمان أكثر إيلامًا بكثير للمجتمع الإسرائيلي. يجب أن نفعل كل ما يمكن لإعادتهم إلى بيوتهم بسرعة".