logo

رودريجو لاعب ريال مدريد منزعج لاستبعاده من ترشيحات الكرة الذهبية

تقرير رويترز
09-09-2024 14:05:53 اخر تحديث: 09-09-2024 14:06:24

9 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ‭ ‬قال البرازيلي رودريجو إن قدرته على اللعب في أكثر من مركز ربما كلفه عدم الترشح للفوز بالكرة الذهبية بعدما غاب مهاجم ريال مدريد عن القائمة المختصرة المكونة من 30 مرشحا للجائزة المرموقة.

 البرازيلي رودريجو - (Photo by Mateo Villalba/Getty Images)

وأحزر اللاعب (23 عاما) 17 هدفا وصنع تسع تمريرات حاسمة في 51 مباراة مع النادي الإسباني الموسم الماضي.

ودخل زملاؤه في ريال مدريد فينيسيوس جونيور وجود بلينجهام وداني كاربخال وفيدريكو بالبيردي وأنطونيو روديجر، وكذلك توني كروس المعتزل حاليا ضمن المرشحين للفوز بالجائزة.

وانضم كيليان مبابي، الذي وقع لمدريد قادما من باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الأخيرة، إلى القائمة المختصرة أيضا.

وقال رودريجو لشبكة (ئي.إس.بي.إن) "شعرت بالانزعاج، وأعتقد أنني كنت استحق الانضمام للقائمة المختصرة. لا أريد التقليل من شأن اللاعبين المنضمين وأعتقد أنهم يستحقون ذلك أيضا.

"لكنني أعتقد أنني استحق مكان في القائمة المكونة من 30 لاعبا. كانت مفاجأة لكن ليس هناك الكثير يمكن أن أفعله لأنني لست الشخص الذي يقرر هذه الأشياء".

ويلعب رودريجو بشكل أساسي على الجانب الأيمن ولكن يمكنه أيضا اللعب على اليسار أو كمهاجم، وفي كثير من الأحيان يعتمد عليه مدربه كارلو أنشيلوتي كمهاجم ثان.

وأضاف رودريجو "في كثير من الأحيان أشغل الفراغات فقط. هل هناك شخص غائب هناك؟ ضع رودريجو بدلا منه. هل هناك لاعب غائب في الجانب اليمين؟ رودريجو. هل هناك مهاجم غائب؟ رودريجو. هذا كل ما في الأمر. ربما هذا يقف في طريقي بعض الشيء لكنني لاعب بالفريق".

وسيتم الكشف عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في حفل سيقام في باريس في 28 أكتوبر تشرين الأول المقبل.