logo

سائقو سيارات أجرة عرب يجتمعون في الطيبة بعد تضررهم من ‘ظاهرة الغاء السفر معهم من زبائن يهود‘ – الطيبي : ‘هنالك من يحارب السائقين بمصدر رزقهم لانهم عرب‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-09-2024 12:35:08 اخر تحديث: 09-09-2024 12:48:59

طرح عضو الكنيست د. احمد الطيبي، خلال كلمة له في الكنيست اليوم الاثنين، قضية كان قد اشتكى منها سائقو سيارات اجرة عرب، من ان " نسبة لا بأس بها من الزبائن اليهود يرفضون السفر بسيارات الأجرة معهم، حينما يعلمون ان السائق عربي "،

 وفقا لما قاله أكثر من سائق سيارة أجرة عربي. جدير بالذكر ان عددا من سائقي سيارات الأجرة، من الطيبة والمنطقة، عقدوا في الأيام الأخيرة اجتماعا في مدينة الطيبة للتباحث بهذه القضية التي تهدد مصدر رزقهم.
وقال د. أحمد الطيبي في كلمته أمام الكنيست اليوم : " توجه لي سائقو سيارات اجرة عرب الذين اجتمعوا في الطيبة، وتحدثوا معي عن الغاء حجز سيارة الأجرة حينما يعلم الزبون ان السائق عربي. هذه باتت ظاهرة، والمكالمات مسجلة وهنالك توثيق لهذا التصرف العنصري".
واسترسل الطيبي يقول :" هذا أمر ممنوع حسب القانون، لكن في الفترة الأخيرة، هنالك من يبرر هذا التصرف العنصري، والعنصرية أمر ممنوع تبريره. الحديث يدور عن سائقين ممتازين يقدمون الخدمة بشكل جيد للجميع ويستحقون الحصول على رزقهم، لكن هنالك من يريد المسّ بمصدر رزقهم لأنهم عرب فقط. أتوقع من أعضاء الكنيست استنكار هذا الامر، وقد أسمع سائقو سيارات الأجرة صوتهم خلال اجتماعهم وأنا أنقل صوتهم هنا ".

صورة للتوضيح فقط : vered barequet - shutterstock

د. احمد الطيبي - صورة من الفيديو - تصوير: قناة الكنيست