logo

رويز يسجل ثنائية في فوز عشرة لاعبين من إسبانيا 4-1 على سويسرا

تقرير رويترز
09-09-2024 05:56:34 اخر تحديث: 09-09-2024 05:57:02

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - سجل فابيان رويز هدفين في فوز عشرة لاعبين من إسبانيا 4-1 على سويسرا في جنيف لتحقق فوزها الأول في المجموعة الرابعة بالمستوى الأول في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم أمس الأحد إذ ألحقت الهزيمة الثانية

يحتفل فابيان رويز لاعب إسبانيا (يسار) بهدفه خلال مباراة المجموعة الرابعة لدوري الأمم الأوروبية 2024/25 بين سويسرا وإسبانيا في ستاد جنيف في 8 سبتمبر 2024 في جنيف، سويسرا -  (Photo by Maya Cretegny/Eurasia Sport Images/Getty Images)

تواليا بصاحبة الأرض.

وتعادلت إسبانيا بطلة أوروبا 2024 سلبيا مع صربيا في مباراتها الافتتاحية لكنها فرضت تفوقها مبكرا على ملعب جنيف بعدما تقدمت 2-صفر بعد 13 دقيقة بهدفي خوسيلو ورويز.

وطُرد مدافع إسبانيا روبن لو نورماند في الدقيقة 20، قبل أن يتمكن زكي العمدوني من تقليص الفارق قبل الاستراحة.

ومع بحث سويسرا عن إدراك هدف التعادل، نجح رويز في إعادة فارق الهدفين لبلاده مسجلا هدفه الثاني في المباراة قبل أن يختتم البديل فيران توريس أهداف إسبانيا التي اعتمدت على الهجمات المرتدة.

واستهلت سويسرا حملتها بالخسارة 2-صفر من الدنمرك يوم الخميس، لذا فهي في موقف لا تحسد عليه بعدما ألغي لها هدفان ولم يحتسب لها ركلة جزاء طالبت بها.

وقال لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا "إذا كان هناك شيء واحد أحب أن أفتخر به، فهو الفخر الذي أشعر به دائما تجاه هذا الفريق. عندما تحدث مثل هذه الأشياء، يشعر المرء بفخر أكبر.

"بعشرة لاعبين، تمكنا من التعامل مع المباراة بطريقة رائعة. أنا فخور للغاية بهذا الفريق، وفي كل يوم نرى أننا نواصل التطور وأننا قادرون على التحسن".

وتقدمت إسبانيا في الدقيقة الرابعة بعد مجهود فردي من الواعد الأمين جمال (17 عاما) في الجانب الأيمن، إذ أرسل تمريرة عرضية قابلها خوسيلو بضربة رأس ولم يتمكن حارس سويسرا جريجور كوبل من إبعادها قبل عبورها لخط المرمى.

وظن بيتشر أومرجيتش أنه أدرك التعادل بعدها بدقيقة واحدة لكن الهدف لم يحتسب لوجود لمسة يد على زميله ريمو فرويلر في بداية الهجمة.

وضاعفت إسبانيا النتيجة بعدما تمكن رويز من متابعة تسديدة زميله نيكو وليامز التي تصدى لها الحارس كوبل.

وأكملت إسبانيا المباراة بعشرة لاعبين اعتبارا من منتصف الشوط الأول بعدما أحبط لو نورماند هجمة واعدة لسويسرا بقيادة المهاجم بريل إمبولو ومنعه بشكل غير قانوني من الانفراد بالمرمى ليتلقى البطاقة الحمراء.

وبعدما أطلق العمدوني ركلة حرة اصطدمت بالعارضة، ونجح في تعويض فرصته وقلص الفارق قبل خمس دقائق من الاستراحة بتسديدة من مدى قريب.

وطالبت سويسرا باحتساب ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بعدما لمست الكرة يد الجناح جمال لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

ووضع العمدوني الكرة مجددا في الشباك بعد ركلة ركنية لكن الهدف لم يحتسب لخروج الكرة من حدود الملعب.

وضمنت إسبانيا الفوز بعدما سجل رويز الهدف الثالث بتسديدة في الزاوية البعيدة بعد تمريرة من توريس الذي سجل الهدف الرابع ليضيف المزيد من الإثارة للفوز.

وقال المدافع السويسري مانويل أكانجي "الأهداف التي استقبلناها لم تكن ضرورية. كانت هناك أخطاء في التواصل، وجاءت الأهداف بسهولة. عندما كنا متأخرين بهدفين، كنا نؤدي بشكل جيد.

"في الشوط الثاني، لم نقدم مثل الأشياء الجيدة التي قدمناها في الشوط الأول. تعرضنا لهجمات مرتدة وعوقبنا. بشكل عام، لم نقدم ما يكفي".